الرئيسية / عالم المرأة / تعرّفي على الفوائد الصحية لقشر الرمان
large_14dd2_1pomegranates

تعرّفي على الفوائد الصحية لقشر الرمان

قدّمت الطبيعة للإنسان العديد من العلاجات الطبية اللذيذة ولكن يجب علينا معرفة كيفية استخدامها لإستفادة قصوى من فوائدها الصحية. وإحدى ثروات الطبيعة هي قشر الرمان! هل تعلمين أنّ فوائد قشر الرمان عديدة وتساهم في تعزيز صحتك؟ فلنكتشف معاً أبرز هذه الفوائد:
– قشر الرمان لعلاج التهاب الحلق والسعال: إنّ أحد أهم علاجات التهاب الحلق والكحة هو قشر الرمان الذي استخدم على مرّ السنوات من قبل شعوب عديدة كبديل للوصفات الطبية. ولكن كيف تستخدمينه؟ كلّ ما يجب عليك القيام به هو طحن قشر الرمان ومزجه مع القليل من الماء والغرغرة به عند الإصابة بالسعال أو التهاب الحلق.
– قشر الرمان لصحة الفم: تحتوي العديد من معاجين الأسنان على قشر الرمان كأحد المكوّنات، وهذا يعود لأهمية هذه القشور في الحفاظ على صحة ونظافة الفم والأسنان. وبالإضافة إلى استخدام العلاج السابق للتخلص من احتقان الحلق، بإمكانك طحن قشر الرمان ومزجه مع القليل من الماء وغسل الفم به للتخلص من البكتيريا وبالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة.
– قشر الرمان للتخلص من سموم الجسم: لمحاربة كافة المواد والترسبات السامة التي تتجمّع في الجسم وتتسبّب لنا بالعديد من الأمراض، أنت تحتاجين لمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان لذا إغلي هذه القشور واشربي نقيعها لمدة أسبوع.