الرئيسية / عالم المرأة / النساء ذوات الخصر النحيل أكثر ذكاء ومقاومة للأمراض
Jlfryqu

النساء ذوات الخصر النحيل أكثر ذكاء ومقاومة للأمراض

أشار خبراء في الجمال إلى أن النساء اللواتي يتمتعن بمحيط خصر نحيل وأوراك كبيرة يتمتعن بخصوبة أعلى من غيرهن، بل وهنّ أكثر ذكاءً وجاذبية، على غرار الأمريكية كيم كارداشيان.

ووجدت دراسة لجامعتي بتسبرغ وكاليفورنيا بدأت منذ عام 2007 شملت 16 ألف امرأة، أن الانحناء الموجود بين الخصر النحيف والمنطقة الخلفية الكبيرة له علاقة بذكاء المرأة.

ويعزى السبب في ذلك إلى أن الدهون الموجودة في تلك المنطقة الواقعة بين الورك والفخذ تحوي نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 3، الذي ينمي القدرات العقلية أثناء فترة الحمل، بينما أولئك اللواتي لديهن دهون في منطقة الخصر، لديهن نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميغا 6، والتي بمفردها لا تساعد على نمو الدماغ والذكاء العقلي.

وبناءً عليه، فإن الأطفال مواليد الأمهات ذوات الخصر النحيف والأوراك الكبيرة، لديهن مستويات عالية من الأداء المعرفي أكثر من غيرهن، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

كما وجد الباحثون أن هؤلاء السيدات أكثر مقاومة لمرض السرطان وأجسامهن أكثر قدرة على الحفاظ على مستوى منخفض من ضغط الدم، مع انخفاض مخاطر إصابتهن بأمراض القلب وكذلك الزهايمر، كما أنهن بمأمن من الإصابة بمشاكل الصحة العقلية.