الرئيسية / عالم المرأة / 7 أسرار لجمالك وأنوثتك في الشتاء
189

7 أسرار لجمالك وأنوثتك في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء تصبح البشرة بحاجة إلى مزيد من الترطيب والعناية لأن الجلد يصبح أكثر عرضة للجفاف والتقشير، وتبقى الحلول والأسرار موجودة.
إليك أهم الأسرار لجمالك وأنوثتك في الشتاء، وهى كالآتى:

لتحصلي على لمعة جميلة لبشرة جسدِك امزجي القليل من مرطب أو لوشن الجسم المعتاد الذي تستخدمينه مع القليل من زيت الجسم أو حتى زيت الزيتون، وستحصلين على لمعة فورية، وإذا كنتِ تريدين اكتساب القليل من السمرة فامزجي لوشن الجسم مع القليل من مستحضر التسمير الخاص بك، وهي طريقة مثالية إذا كنتِ على عجلة من أمرك.

عندما تعودين إلى المنزل من رحلة تسوق إلى أحد متاجر المكياج ومستحضرات التجميل الكبرى، لا تتسرعي وترمي عينات كريمات العيون التي تحصلين عليها مجانًا، بل خذيها معكِ إلى المكتب وضعيها خلال اليوم لتحصلي على المزيد من الترطيب وتتخلصي من أي جفاف يصيب منطقة ما حول العينين،وبإمكانك أيضًا استخدامها فوق المكياج.

إذا كانت حواجبك رفيعة وتودين أن تظهر بشكل أعرض قومي أولًا بتحديدها باستخدام قلم رسم الحواجب، ثم املئيها باستخدام بودرة الحواجب الملاءمة للون حواجبك، ولا تنسي استخدام ماسكارا الحواجب لتثبيت الشعيرات.

ليكن مرطب الشفاه معكِ أينما ذهبتِ، وضعيه أكثر من مرة في اليوم حتى تتخلصي من مظهر الشفاه الجافة، تذكري أن ماركة أحمر الشفاه التي تستخدمينها لن تجدي نفعًا ما دامت شفاهك تعاني من الجفاف.

ليكن الكونسيلر جزء أساسي من مكياجك في كل وقت،فهو الذي سيعطيكِ أكبر تغيير لأنه يغطي الهالات السوداء وآثار التعب، اختاري لونًا أفتح من لون بشرتك بدرجتين، وضعيه باستخدام الأصابع أو الفرشاة، ولا تنسي تثبيته باستخدام البودرة الناعمة.

لتتجنبي الحبوب والالتهابات احرصي على غسيل فرش المكياج مرة في الأسبوع، حيث أن تراكمات المكياج عليها تؤدي إلى تجمع البكتيريا والجراثيم، لذا لا تعرضي بشرتك لهذا النوع من الخطر.

أسهل وأسرع وأبسط طريقة لتظهرين بشكل جميل ومرتب هي أن تجمعي شعرك كله في تسريحة الكعكة والتي تعتبر دارجة جدًا هذه الأيام، فهي لا تحتاج إلى تسريح أو سيشوار أو أي شيء، فجربي طريقة كعكة الفيونكة لمظهر أجمل.