الرئيسية / عالم المرأة / 5 أخطار للموضة على الصحة احذريها
201410270550345

5 أخطار للموضة على الصحة احذريها

تبحث النساء بشكل محموم عن أحدث صيحات الموضة في عالم الأزياء، وتحرص الكثيرات على شراء الملابس والأحذية والحقائب من أرقى العلامات التجارية، دون الانتباه إلى الأضرار الصحية، التي تكمن وراء ملاحقة الموضة والأزياء الراقية.

ولا يقتصر الثمن الذي تدفعه المرأة لشراء الملابس ومكملات الأناقة الأخرى على النواحي المادية، بل يتعدى ذلك إلى أضار صحية عديدة يمكن أن تنتج عن الاختيار الخاطىء لهذه الملابس تحت شعار الموضة.

وتقدم صحيفة “هافينغتون بوست” الأمريكية، مجموعة من الأضرار الصحية، التي يمكن أن تترتب على ملاحقة صيحات الموضة والأزياء:

1- الكعب العالي
عند الحديث عن أضرار الموضة والأزياء الصحية، فأول ما يتبادر إلى الذهن هو الكعب العالي، الذي تبالغ الكثير من النساء في ارتفاعه، وتؤكد العديد من الدراسات، على أن ارتداء الكعب العالي، يسبب تشوهات في العمود الفقري وعظام الساقين والفخذين.

2- حقائب اليد الثقيلة
تحمل العديد من النساء حقائب يد ثقيلة، تضع بداخلها الهواتف وعلبة التجميل وزجاجة المياه والعديد من الأغراض الأخرى، ويمكن أن يسبب وزن هذه الحقيبة، آلاماً شديدة في الظهر والعنق والكتفين، خاصة إذا تجولت حاملتها في الأسواق لمدة طويلة.

3- حقائب الظهر للأطفال
لم يعد البحث عن الموضة وأحدث صيحاتها حكراً على الكبار، بل إن الكثير من الأطفال لا يشعرون بالرضى إلا عند شراء ملابس وحقائب عصرية، ومن بينها حقائب الظهر التي يحملون بداخلها العديد من الكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها، وتشكل خطراً على صحة العمود الفقري وعظام وعضلات العنق والكتفين التي تكون طرية عند الأطفال.

4- محافظ الرجال
اعتاد الكثير من الرجال، على وضع محافظهم المنتفخة بالنقود والأوراق والبطاقات المختلفة في جيوبهم الخلفية، والجلوس على هذه المحافظ في السيارة والمكتب، وتشير الدراسات، إلى أن هذه المحافظ تسبب العديد من الأضرار للظهر والوركين والكتفين.

5- سروايل الجينز الضيقة
انتشرت سراويل الجينز الضيقة، بشكل كبير بين الرجال والنساء على حد سواء، في الآونة الأخيرة، وخاصة خلال فصل الصيف، وفي الواقع فإن الضرر الناتج عن ارتداء هذه السراويل، يتعدى الشعور بالضيق وعدم القدرة على الجلوس بشكل مريح، حيث يمكن أن تسبب التهابات مزمنة في أعصاب الفخذ، التي تحتاج إلى وقت طويل للعلاج.