للحوامل..نصائح صحية خلال فصل الشتاء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري10 نوفمبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
للحوامل..نصائح صحية خلال فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء علينا، تعاني بعض السيدات أثناء الحمل من نزلات البرد وارتفاع درجة الحرارة المصاحبة برشح من الأنف، وصداع مزمن، مع كحة وصعوبة فى التنفس وغثيان وألم عام في جميع أنحاء الجسم، مما قد ينعكس سلبا على صحة الحامل والجنين إذا ما استمر لفترة طويلة، وفيها لابد من استشارة الطبيب المختص.

يفضل لكل حامل في فصل الشتاء الاستعداد التام وعدم التعرض لبرودة الجو القارص ويجب كثرة شرب عصير الليمون والبعد عن المثلجات وعدم الاختلاط مع المصابين بالبرد لأن الحامل يكون عندها بعض النقص في المناعة بسبب الحمل .

وذا حدث للحامل الإصابة بالبرد فيجب علاجه فورا حتي لا يزداد سوءا بسبب ضعف المناعة وحتى لا يؤثر ارتفاع الحرارة على الجنين، لذلك يوصي بأخذ أدوية خافضة للحرارة المسموح بها فى الحمل ويجب علي الطبيب المعالج أن يحدد سبب الإصابة بالبرد، هل هو بكتيري أو فيروسي لأن ذلك سيتوقف عليه أخذ مضاد حيوي من عدمه لأن كثرة المضادات الحيوية أثناء الحمل قد تضر بمناعة الأم .

والنسبة للكحة المصاحبة للبرد فينصح بأخذ أدوية الكحة المكونة من أعشاب طبيعية ويجب الابتعاد عن الأدوية المعروفة باسم مجموعة البرد التي يخرجها بعض الأطباء لأن فيها خطورة علي الحمل وعموما يجب عدم تناول أى أدوية إلا عند الضرورة القصوي والتي تكون مسموحة أثناء الحمل حتي لا تؤثر على الجنين فى التكوين الخلقي وتسبب تشوهه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق