الرئيسية / عالم المرأة / اعتني بمفروشاتك الجلدية بطريقة صحيحة
786543

اعتني بمفروشاتك الجلدية بطريقة صحيحة

نتعرف في هذا المقال على أهم النصائح التي يقدمها خبراء الديكور للعناية بالأثاث المصنوع من الجلد، وذلك كما يلي:

بداية لا بد من المواظبة على تنظيف قطع الأثاث المصنوعة من الجلد من الأتربة والوبر بشكل دوري كل أسبوع أو أسبوعين، بحيث يتم استخدام قطعة من القماش المصنوعة من القطن مع الجلد ذي المسام المغلقة، بينما يتم تنظيف الجلد ذي المسام المفتوحة باستخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة تنظيف الملابس.
يُفضل مسح الأثاث بقطعة قماش مبللة قليلاً بالماء كل بضعة أسابيع، مع ضرورة توخي الحذر عند القيام بذلك مع أسطح الجلد ذات المسام المفتوحة؛ إذ يُمكن أن تتسبب قطرة الماء في إضفاء لون غامق عليها.
ويحذر الخبراء من استخدام المنظفات المنزلية العادية مع الجلود؛ حيث أنها تتسبب في تشقق الجلد بسهولة، لأنها غالباً ما تحتوي على مواد قلوية بتركيز عالٍ.
كذلك يجب الابتعاد عن الوسائل المنزلية؛ لأنها تضر بالجلد وغالباً ما تتسبب في ترك بقع عليه، كذلك يحذر الخبراء من استخدام الحليب، الذي عادةً ما كان يُوصى باستخدامه من قبل؛ لأنه يتسبب في تعفن الجلد بعد مرور فترة من استخدامه.
وصحيح أن منتجات العناية بالجسم ككريم الوقاية من الشمس مثلاً لا تُلحق أضراراً كبيرة بالجلود عند استخدامها، إلا أنها غالباً ما تُخلف عليها طبقة بيضاء رقيقة.
وعن كيفية إزالة البقع الموجودة على الجلد الخشن، يُمكن استخدام الممحاة المخصصة لتنظيف الجلود أو فرشاة التنظيف المصنوعة من الأسلاك النحاسية.
‫كما يمكن استخدام ورق الصنفرة ذي الحبيبات الناعمة لتنظيف الأوساخ السطحية فحسب أو مسند الرأس التي تتراكم عليه دهون بسيطة.