الرئيسية / عالم المرأة / 7 نصائح للحفاظ على صحة وجمال الحاجبين
ELSAHEFA-19328-2

7 نصائح للحفاظ على صحة وجمال الحاجبين

يلعب الحاجبان دوراً هاماً في جمال وجاذبية المرأة، ومن الضروري أن توليهما العناية اللازمة، بشكل لا يقل عن العناية التي تقدمها لشعرها وبشرتها، إذ أن الحاجبين يساعدان على تأطير الوجه وتعزيز المظهر العام له.

ونقدم فيما يلي مجموعة من النصائح حول كيفية العناية بصحة وجمال الحاجبين، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.

1- زيارة مختص تجميل
في حال كان من الصعب على المرأة تشذيب حاجبيها والعناية بهما، ينصح الاستعانة بخبير تجميل لديه القدرة على معرفة أفضل ما يناسب الحاجبين، واستخدام الأدوات ومساحيق التجميلية الضرورية لذلك.

2- تجنب الشمع
تستخدم بعض الصالونات الشمع لإزالة الشعر الزائد حول الحاجبين، ويشكل ذلك خطراً يهدد بدخول الشمع إلى العينين من جهة، ويؤذي المنطقة الحساسة حول العينين من جهة أخرى.

3- ملقط الحواجب
يساعد ملقط الحواجب على التخلص من الشعر الزائد حول الحاجبين، ومن الضروري الحصول على نوع جيد من الملاقط، يؤدي الغرض منه دون أن يسبب التهابات حول العينين.

4- حجم متوسط للحاجبين
ينصح بعدم جعل الحاجبين رفيعين جداً أو تركهما ثخينين جداً، لأن ذلك يؤثر بشكل مباشر على مظهر الوجه، فيبدو أصغر أو أكبر مما هو عليه.

5- تصفيف الحاجبين
عند الاستيقاظ في الصباح، ينصح باستخدام مشط ناعم الأسنان لتصفيف الحاجبين، ويمكن فعل ذلك قبل الخروج من المنزل إلى العمل، كما يساعد سبراي الشعر على تثبيت الحاجبين في مكانهما لأطول فترة ممكنة، مع ضرورة الانتباه بعدم دخوله إلى العينين.

6- تعبئة المناطق الفارغة
في حال وجود منطقة فارغة في الحاجبين، يمكن تعبئتها باستخدام قلم كحلة أسود أو بني على حسب لون الشعر، أو يمكن استخدام بودرة تجميل من المتوفرة في الأسواق لهذا الغرض.

7- هايلايت الحاجبين
يساعد تطبيق “هايلايتر” مناسب تحت قوس العينين، على إبراز خط الحاجبين بشكل أكثر وضوحاً، ويعطي ذلك الوجه مظهراً أكثر تألقاً وشباباً.