الرئيسية / عالم المرأة / 5 نصائح مهمة قبل التفكير في الإنجاب
169

5 نصائح مهمة قبل التفكير في الإنجاب

حلم الفتاة قبل الزواج أن تتزوج وبعد الزواج أن تنجب كون الأمومة حلم يطارد حواء سواء كانت فتاة أو زوجة، كون الأمومة عالما جذابا للكثير من النساء اللاتي يرغبن ويحلمن به، لكنه وبإلاضافة إلى جماله ورقّته فهو مليء بالمتاعب والصعوبات التي كثيرًا ما تجدها الأمهات في الحياة.

يجب على المرأة التى تسعى إلى الإنجاب أن تدرك وتكتشف بعض النصائح والأشياء المهمة الآتية:

لا تفكري بالإنجاب نتيجة الغيرة من أحد، حيث إن الولادة ليست مسابقة مع أحد، وليست كل الحالات متشابهة ولا تمثل تحديا في الحياة، هي باختصار مرحلة البدء في تأسيس عائلة.

كوني واقعية
فأنت بحاجة إلى زوجك أن يكون بجانبك ليدعمك ويتحمل جميع الضغوطات معك ولا بد لك أن تكوني متأهبة لضغوطات ما بعد الإنجاب لمدة لا تقل عن ستة أشهر؛ لأن الطفل بعدها يبدأ بالاستقرار والتكيف مع المحيط الخارجي.

ضعي الحالة المادية نصب عينيك
يعتبر قرار إنجاب طفل من أكثر القرارت التي يتوجب على الزوجين دراستها جيدا، لأنها بحاجة إلى دراسة مادية جيدة، فهو يتطلب مستلزمات وتحضيرات كثيرة، فلا بد من الاقتصاد والتقنين بالمصروف لتأمين جميع احتياجات الأم وطفلها التي تعمل في سبيل إراحتهم.

احرصي على الحصول على دعم عائلتك
فهذا من شأنه أن يخفف من الضغط عليك ويرفع من معنوياتك، لأنك بحاجة في هذه الفترة إلى جملة من النصائح وخصوصا ممن سبق له تجربة الحمل.

كوني مستعدة لتقييد حريتك
إذا كنت من النوع الذي يسافر كثيرا ويهتم بأمور قضاء الإجازات خارج المنزل فلا بد لك من مراجعة نفسك في اتخاذ قرار الإنجاب فهو سيحد من حريتك إلى حد ما، فإن قرار تأسيس عائلة يتطلب الالتزام وقد يطغى الروتين على الأجواء البيتية نوعًا ما.