الرئيسية / عالم المرأة / سبل لإنقاذ مستحضرات التجميل التالفة
263

سبل لإنقاذ مستحضرات التجميل التالفة

في كثير من الأحيان تتعرض مستحضرات التجميل لحوادث ناجمة عن عدم انتباه المرأة أثناء الاستخدام، إذ ينكسر أحمر الشفاه وقلم الكحل أو تتناثر بودرة الوجه أو تجف الماسكارا وطلاء الأظافر.

وقالت مجلة “فرويندين” الألمانية إن هذه الحوادث لا تعني النهاية بالنسبة لمستحضرات التجميل، وإنما يمكن ببعض السبل إنقاذ المستحضرات ومواصلة استعمالها.

-جفاف الماسكارا
يمكن مواجهة مشكلة جفاف الماسكارا أو تكتلها من خلال وضعها في حمام ماء ساخن لبضع دقائق لتعود على الفور مرة أخرى إلى حالتها السائلة.

-انكسار أحمر الشفاه
يمكن إنقاذ أحمر الشفاه المكسور من خلال تسخين طرفيه بمجفف الشعر وتجميعهما معاً وتركه في الثلاجة لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق، بعدها يصبح بالإمكان استخدامه بشكل طبيعي.

-جفاف طلاء الأظافر
يمكن التغلب على جفاف طلاء الأظافر من خلال وضعه لمدة ساعة في ماء ساخن أو تسخينه بمجفف الشعر. وإن لم تفلح هذه الطريقة، فمن الممكن وضع قطرة أو اثنتين فقط من مزيل طلاء الأظافر عليه ورجه جيداً.

-تفتت البودرة
يمكن إنقاذ البودرة المضغوطة، التي تعرضت للتفتت، من خلال جمع الفتات وإضافة كحول من الصيدلية إليه، حتى يصبح الخليط ذا قواماً كريمياً وتركه حتى يجف، وبذلك تصبح البودرة جاهزة للاستخدام مرة أخرى.

-قلم الكحل المكسور
إذا تعرض رأس قلم الكحل المدبب للانكسار، فلن يمكن إصلاحه. ولتجنب حدوث ذلك من الأساس، ينبغي تركه في المُجمّد لمدة ساعة واحدة لإطالة عمره الافتراضي.