الرئيسية / عالم المرأة / أفضل الطرق لتفتيح الشعر طبيعياً
949f7019710e29c3f9adf879e569db23

أفضل الطرق لتفتيح الشعر طبيعياً

نقدم لك في هذا المقال أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر، مع إنها تأخذ بعض الوقت، لكن لا بأس من التجربة لما لها من فوائد للشعر:
– الشاي الأسود : ضعي عبوة من الشاي الأسود وصبي الماء المغلي على الشاي ثم اتركيه ليبرد.اشطفي شعرك بالخليط و اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة.أيضاً يمكنك استخدام شاي الكاموميل بنفس الطريقة للحصول على نتيجة رائعة و يعد الكاموميل الطازج ذا تأثير أقوى كما يمكنك مزج الشاي بالشامبو الذي تستخدميه جيداً و اغسلي به شعرك كالمعتاد.
-فيتامين سي: قومي بتفتيت 8 حبات من فيتامين سي و اخلطيهم مع الشامبو أو مع مزيج من صودا الخبيز مع الماء. ثم اغسلي شعرك يمكنك تكرار تلك العملية أكثر من مره لتلاحظي النتيجة.
-الملح: اخلطي مقدار متساوي من الماء مع نفس المقدار من الملح لتحصلي على مزيج قوامه يشبه الرمل اتركيه على شعرك لمدة عشرة دقائق ، ستجدي أنه يحقق نتيجة جيده.
-العسل:أضيفي ملعقة صغيره من العسل النحل إلى كوب من الماء واتركي المزيج ليتجانس لمدة نصف ساعة ثم غطي شعرك بالمزيج و اتركيه على شعرك لمدة 20 دقيقه.
-السباحة في حمامات السباحة حيث تختلط المياه بالكلورين أو في البحر سيؤدي إلى تفتيح لون الشعر حيث أن الملح و الكلورين يعملان على تفتيح لون الشعر.
-الشمس تعد أسهل طرق لتفتيح الشعر فقط اقضي بعض الوقت في الشمس و ستحصلين على شعر أفتح لكن لا تنسي حماية جلدك من أشعة الشمس الضارة.