الرئيسية / عالم المرأة / نصائح لاختيار الكريم المضاد للتجاعيد
1

نصائح لاختيار الكريم المضاد للتجاعيد

ما من سيدة تحب أن ترى في وجهها علامات تقدم السن، لذلك ننصحك باختيار كريم مضاد للتجاعيد ذو الفائدة والتركيبة الجيدة، وبضوء هذه النصائح:
– المضاد للأكسدة: وتأتي هذه المواد لمحاربة التجاعيد بشكل فيتامينات A,C,E (كالزنك،السيلينيوم والسيليسيوم) ومواد غذائية (شاي اخضر وزبيب) فضلاً عن الطحالب البحرية، هذه المواد تحارب Libres radicaux وتخفف من الآثار الجانبية للتلوث، وينصح بالكريم الغني بال anti –oxydant لذوات البشرة الرقيقة والسميكة على السواء.
– الفيتامين A ويستخدم لمحاربة البثور في الوجه ويستبدل في الكريم المضاد للتجاعيد بمادة ال RETINOL كونه اقل حساسية، كما يشجع تجديد الخلايا،يعالج التجاعيد الخفيفة ويعزز سماكة البشرة، ينصح بالكريمات المحتوية على الRETINOL للواتي تجاوز سنهن الخامسة والثلاثين.
– الـAHA تتواجد هذه المادة في العنب وقصب السكر وتلعب دور التقشير للبشرة كما تزيل الخلايا الميتة فضلاً عن ترطيب وتنعيم البشرة لتعيد إليها نضارتها، ينصح بهذا الكريم للبشرة المتضررة جراء التعرض للشمس.
– الواقي من الشمس: يحمي البشرة من الأشعة الشمسية ويتواجد مع فيتامين E,C والكاروتين، تعمل بعض الكريمات المحاربة للتجاعيد على تعويض نقص حاصل في البشرة، فبعضها يؤمن مادة الفيتواوستروجين جراء التقدم في السن أو الاضطرابات الهرمونية.
– مواد مرطبة لمعالجة الجفاف الحاصل في البشرة نتيجة عمق التجاعيد.
– استخدمي كريم مضاد للأكسدة كل صباح ليحمى بشرتك من التعرض للأشعة مافوق البنفسجية، التلوث،الدخان، واستخدمي الكريم المحارب للتجاعيد مساءاً.
– استبدلي الكريم بأخر مشابه له بعد استخدامه لمدة 6 أشهر.
– أخيرا للحصول على أفضل النتائج عليك مرافقة استخدام الكريم المحارب للتجاعيد بنمط حياتي صحي ومتوازن، يجب تنظيف الوجه جيداً صباحاً ومساءاً وإزالة كل أثار التبرج، الحماية من الشمس، اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن واستهلاك كمية لابأس بها من الخضار، الفاكهة، زيت الزيتون الغنية بالمكونات المضادة للأكسدة.