الرئيسية / عالم المرأة / اصنعي بنفسكِ ديكورات مبتكرة لحمامك
bathroom-organized-inspiration-1

اصنعي بنفسكِ ديكورات مبتكرة لحمامك

هل تريدين أن تنظمي حمامكِ بطريقة مختلفة وجديدة، ولكن لا تجدين الوقت الكافي لترتيب أغراضه أو ميزانيتكِ لا تسمح بالتجديد الذي تحلمين به؟! لا تقلقي وجربي تزيين حمامكِ وتنظيمه بنفسكِ. قيامكِ بشيء ما بنفسكِ خاصة فيما يتعلق بديكور المنزل قد يكون صعبًا بالنسبة لكِ عندما تتخيلينه، ولكنه ليس بهذه الصعوبة دائمًا فلن تحتاجي أكثر من 60 دقيقة تقريبًا للتنفيذ هذه الأفكار المذهلة!

-استخدمي البرطمانات في تنظيم أغراض حمامكِ
استغلي بقايا علب الطلاء وبرطمانات التوابل في عمل وحدات تخزين جديدة لتخزين ما تحتاجينه في حمامكِ، ككرات القطن الصغيرة والأدوات الطبية الصغيرة. يمكنكِ بطريقة ذكية ومبتكرة تثبيت مقبض زجاجي أنيق أعلى البرطمان لسهولة فتحه ولا بأس إن لم تقومي بتثبيتها. اعرضي هذه البرطمانات على الحوض في إناء فضي أو أبيض. تعد هذه البرطمانات وسيلة سريعة وسهلة لتخزين الأغراض أيضًا في غرفة غسيل الملابس.

-خصصي علبا شفافة لحفظ المناشف
فكرة وضع جميع المناشف داخل خزانة الأدوية قد لا تكون هي الحل الأمثل، ولكن بالتأكيد هي الأسهل، أليس كذلك؟ ولكن ما رأيكِ في فكرة أخرى ستحقق لكِ كلا الغرضين؟ فهي سهلة وعملية في نفس الوقت، قومي بجمع العلب البلاستيكية الشفافة والرخيصة وضعيها على أي رف مفتوح في الحمام أو في المكان الذي يفضله أفراد أسرتكِ.
انتظري الفكرة لم تنته بعد! بعد الانتهاء من جمع هذه العلب، قومي بلصق أشرطة مكتوب عليها الأغراض الموضوعة داخل هذه الصناديق لسهولة الاستخدام؛ على سبيل المثال، اكتبي على أحد الأشرطة: الإسعافات الأولية، أدوية الأنفلونزا، المرطبات وكريمات البشرة، وهكذا.

-اصعني بنفسكِ مناشف لكِ ولضيوفكِ
لستِ بحاجة إلى المناشف اليدوية البيضاء فهي مملة جدًا وخاصة إذا كانت أمامكِ الفرصة لصنع مناشف مختلفة ومميزة بنفسكِ! الفكرة سهلة جدًا ومفيدة لكِ ولأطفالكِ ولضيوفكِ، كل ما تحتاجينه هو صبغة ذات جودة عالية مع قطعة إسفنج ومكواة لتثبيت الصبغة حتى تكون كالمناشف التي تشاهدينها بالأسواق.
أحضري هذه المناشف وأحضري الصبغة وقومي بغمس الإسفنجة في الصبغة واطبعيها على المنشفة بالشكل الذي تريدينه سواء على شكل دوائر أو مثلثات أو مربعات، ثم اتركيها لتجف وقومي بعد ذلك بكيّها.

-جددي خزينة الأدوية
لا داعي للاحتفاظ بخزانة الأدوية القديمة الشاحبة، بل من الأفضل تغييرها أو تجديدها بلمسة مختلفة من وحي خيالكِ.
نعم! يجب أن تغيري هذه الأغراض باستمرار ليس باستبدالها بل بإضفاء لمسة جديدة عليها. الأمر سهل وبسيط جدًا، حيث يمكنكِ لصق بعض الرسومات داخل هذه الخزينة أو طلائها بلون جريء كالأحمر أو الأخضر.

-حولي الصناديق الخشبية لوحدة تخزين عملية
إذا كنت تفتقرين إلى وحدات تخزين في حمامكِ، فما رأيك في تحويل الصناديق الخشبية القديمة إلى وحدة لتخزين لوازم الاستحمام ومستحضرات التجميل. أحضري هذه الصناديق وثبتيها بالطول بمسامير على أحد الجدران. هذه الصناديق ستفي بالغرض فضلًا عن أنها ستضيف إلى حمامكِ لمسة ريفية جميلة.

-عطّري حمامكِ بنفسكِ
لا شك أن كل ربة منزل تحب أن يكون حمام منزلها ذا رائحة عطرة دائمًا، فما رأيكِ في رائحة اللافندر؟ لعمل معطر دائم للحمام، لن تحتاجي سوى قطعة قماش من الصوف ولافندر مجفف وقطعة جلد لتعليق هذا المعطر. إذا كنتِ ماهرة في الحياكة فقومي بتخييط قطعة القماش على شكل جيب صغير، وضعي اللافندر المجفف داخلها، وفي النهاية ثبتي قطعة الجلد في أحد أطراف هذا المعطر باستخدام الإبرة والخيط.
والآن، علقي هذا المعطر على شماعة الحمام أو بجانب المرآة.

-اصنعي سلة ملابس الغسيل بنفسكِ
إذا كان الغسيل متسخًا ورثًا، فلا يعتبر ذلك مبررًا لوضعه في سلال متسخة أيضًا. إذا كنتِ تعانين من هلاك سلال الغسيل بسهولة، يمكنكِ الآن صنع سلة باستخدام ورق كرتوني سميك مع بعض الرسومات اللاصقة. قصي هذا الورق على شكل سلة وخيطيه بنفسكِ أو بماكينة الحياكة حتى توفري وقتكِ. في النهاية قومي بلصق الرسومات على السلة من الخارج حتى تعطيها شكلًا جميلًا.