الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفوا كل فوائد عصير الكرز الصحية
timthumb

اكتشفوا كل فوائد عصير الكرز الصحية

 

تُعتبر العصائر جزءاً أساسياً من النظام الغذائي الصحّي، وهي وسيلة فعّالة لتأمين الفيتامينات والمعادن للجسم. والعصائر هي بديل مثالي للفواكه الكاملة شرط شرب كمية مقبولة ومعتدلة.
ومن اهم العصائر الطبيعية التي يمكن ان تشربوها، عصير الكرز. فاكتشفوا كلّ فوائده:

– إذا كنتم تعانون من الارق، فعصير الكرز من افضل المشروبات التي تحلّ هذه المشكلة، وذلك لأنّه يحتوي على هرمون الميلاتونين الذي ينظّم انماط النوم في الجسم.

– التهاب المفاصل من الحالات المرضية الشائعة، وهو يسبّب الكثير من الآلام القوية. فإذا اردتم التخفيف من هذه الآلام ننصحكم بشرب عصير الكرز الذي يحتوي على حمض اليوريك.

ما لا تعرفونه عن فوائد الكرز الصحّية

– لأنّ عصير الكرز يحتوي على كميات عالية من مضادات الاكسدة، فذلك يساعد على منع تلف التأكسد الناجم عن الجذور الحرة من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) اي الكولسترول الضار.
– اثبتت الدراسات الجديدة انّ عصير الكرز له دور مهمّ على صعيد مكافحة السرطان بسبب غناه بمضادات الاكسدة المضادة للسرطان، وخصوصاً النوع الذي يضرب الثدي والرئة والكبد والجلد.
– يحمي من الأمراض القلبية، لأنه يخفّض من مستوى الكولسترول السيء، ويمنع تصلّب الشرايين بسبب احتوائه على مركبات مقاومة من التأكسد.
– يخفّض من احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك بسبب الأتوسيانيتس الذي يساعد على إفراز الأنسولين بمعدّل ٥٠٪ . إنّ كل ١٠ حبات كرز تعتبر كحصّة واحدة من الفواكه ويمكن تناولها ساعتين بعد الوجبة الرئيسية.
– الكرز من الفاكهة القليلة نسبيا بالسعرات الحرارية، حيث تحتوي كل حبة من الكرز بالتقريب على 5 سعرات حرارية فقط.