الرئيسية / عالم المرأة / اجعلي الخريف ضيفا أنيقا في منزلك
116410chatal3nabi

اجعلي الخريف ضيفا أنيقا في منزلك

أضيفي الدفء والنعومة على ديكور منزلك، من خلال إضافة لمسات بسيطة على مكان تعتمد على منحك طلة تمنح الراحة، خاصة مع دخول فصل الخريف بأجوائه المضطربة وانتظارك لفصل الشتاء ببرودته المحببة.
لهذا إليك أمثلة عدة لتحويل منزلك إلى ديكور خاص جدا لفصل الخريف.
-خيمة لسريرك!
اجعلي غرفة منزلك تبدو وكأنها مخيم، من خلال إضافة لمسة بسيطة على سريرك، عن طريق تخصيص خيمة أعلى السرير!
لا نقصد خيمة بالتأكيد، كل الأمر أن تثبتي قماشا ملائما لديكور غرفة نومك، عن طريق وضع مقبض في السقف يتوسط السرير، مع رفع القماش عليه، ليتدلى على السرير ويمنحك طلة لا توصف.

-الإضاءة
عندما نتحدث عن الإضاءة فالأمر ليس مجرد وضع اباجورة أو وحدة إضاءة جانبية في المكان، فإنارة المنزل فن عليك تعلمه.
فاختاري في الأماكن المحببة إلى قلبك في المنزل وحدة إضاءة جانبية على أن تكون ذات تصميم مميز، مع مراعاة أن تضعيها على طاولة جانبية، ليصبح ركنك المفضل منيرا.

-غرفة الطعام
ليس من المنطق بالطبع أن تغيري غرفة طعامك كلما حل الخريف، نظرا لأنها من الغرف الباهظة الثمن في المنزل، ولكن يمكنك وضع لمسات بسيطة في المكان تعمل على تغييره كاملا.
وذلك من خلال وضع خدديات مبطنة ومريحة على مقاعد غرفة الطعام، نوعي قدر الإمكان في شكل الخدديات، فعلى سبيل المثال لا يشترط أن تكون كل الخدديات مربعة الشكل، فربما لو جربتِ الاسطوانية الشكل تجدين جمالا من نوع خاص.
يمكنك أيضا اللعب على وتيرة الألوان، اختاري ألوانا زاهية في حالة لو كان قماش التنجيد في غرفة الطعام أحادي اللون وهادئ الدرجة، والعكس صحيح.

-الألوان
إذا كنت بصدد دهان جدران منزلك من جديد، أو شراء بعض الأقمشة لتبطين خدديات الأريكة أو حتى وجود فرصة لشراء قطع إكسسوار، ابحثي دائما عن الألوان المحايدة.
فاستخدام الألوان المحايدة يمنحك فرصة للمزج بأي درجة فيما بينها، بخلاف أنها ألوان لا تتغير صيحتها أبدا فهي ملائمة لكل الفصول، فقط تضفي لمسات بسيطة، وتجدين انك أحدثت تغيرا يناسب طبيعة كل فصل.

-شازلونج بالحمام!!
لا تندهشي من تلك الفكرة التي تعتمد على وضع شازلونج مبطن في الحمام، فسوف تكتشفين أن استرخاءك في حمامك الخاص لا يكتمل إلا بمقعد شازلونج مريح تستلقين عليه، لتشعري أنك في نادٍ صحي وليس في حمام عادي.

-مدفأة
هل لديك مدفأة تعمل بالحطب في منزلك؟، إذا كان كذلك فأنت بالفعل لديك قطعة ديكور لا تضاهى.
وحتى تعززي من جمالها عليك وضع الحطب في سلة من الخوص أسفل إحدى الطاولات في الممر على سبيل المثال، أو جانبا بجوار المدفأة ذاتها.
لتجدي أنك حصلتِ على طلة رائعة الجمال، تبعث على الدفء حتى دون إشعال الحطب.

-سر الكاروه!
هل ترغبين في إضافة لمسة من الجمال والدفء إلى ديكور منزلك؟، اختاري سريعا القماش الكاروه لتحقيق ذلك!
فإذا كنت تعتمدين في ديكورك على وضع مقاعد متناثرة في المكان، فيمكنك في تلك الحالة تبطين قاعدتها بقماش الكاروه.
يمكنك أيضا تبطين مقاعد البرجيه بهذا بالكاروه، أو تكتفين فقط بتبطين خدديات المقاعد بهذا القماش.

-أغطية الأثاث
أضيفي الراحة على غرفة المعيشة، من خلال تغطية طقم الأثاث بالأغطية المخصصة له.
اختاري لون قماش زاهيا لو كنت من محبي الألوان، أو الألوان الداكنة إذا كنت تخشين أن تبدو الأوساخ عليها واضحة لرواد المكان.
يمكنك أيضا تغطية الأثاث، ولكن هذه المرة باستخدام مفرش أو بطانية صغيرة الحجم، بحيث تضعيها على ظهر الأريكة، مع مراعاة أن تكون ذات لون جذاب وقماش ذو جودة عالية.