الرئيسية / عالم المرأة / خطوات لإضافة الاناقة على ديكور منزلك
790477

خطوات لإضافة الاناقة على ديكور منزلك

 

نقدم لك مجموعة من الأفكار التي تتطلب خطوات بسيطة للغاية لتنفيذها، لتحصلي على ديكور مميز الطلة.
-ترتيب الأثاث
من الطرق التي تمنحك طلة جديدة على أرجاء منزلك، على الرغم من بساطتها هي ترتيب قطع الأثاث في وسط الغرفة، أي ابعديها عن الجدران لتجدي أنك حصلتِ علي طلة مختلفة.
-التوازن
بقدر الإمكان عليك إحداث توازن في المكان، بمعنى ألا تضعي في الغرفة أثاثا أنت في غنى عنه، فلا يعني الفخامة ملء المكان بقطع لا داعي لها، وفي ذات الوقت إذا كنت ترغبين في الحصول على اتساع في المنزل، لا يعني ذلك أن يقتصر الأثاث على قطعتين فقط!
التوازن أمر ضروري ولا غنى عنه لهذا عليك تحقيقه قدر المستطاع.
-الديكور العتيق
امنحي منزلك طلة مستوحاة من التراث، بإضافة مكتبة كبيرة من الكتب في المكان، مع إضافة عدد من اكسسوارات البورسلين.
ضعي في غرفة المعيشة مكتبة كبيرة إذا كنت من محبي القراءة، وفي ذات الوقت ترغبين في إضافة طلة ديكور عتيق، ولمزيد من اكتمال تلك الطلة لا تنسي أن تزيني منزلك بقطع البورسلين، لتجدي أنك بالفعل حصلتِ على طلة القصور التاريخية.
-وحدات الإضاءة
عادة ما نضع وحدتي إضاءة بجوار السرير بغرفة النوم مع وحدة رئيسية في منتصف المكان، وعلى الرغم من أن هذا معتاد، ولكن ما رأيك في كسر المتعارف عليه في غرفة نومك؟!
ضعي عددا من وحدات الإضاءة بجوار السرير، بمعنى أن تضعي وحدتي الإضاءة المتعارف عليهما واللتين تكونان أعلى الكوميدينو، ثبتي أيضا وحدتين في الحائط وجوار نهاية ظهر السرير.
-السقف
مثلما تهتمين بجدران المنزل لتحصلي على أعلى درجة من أناقة الديكور، امنحي ايضا السقف الطلة المناسبة والتي تستحقينها وتعكس رقي ذوقك على المكان.
فيمكنك تبطين الحائط بالخشب ناعم الملمس ليكون طريقة جديدة لإضافة لمستك الخاصة، أو توزيع عدد من الكلوبات في السقف كنوع من تعزيز إنارة المكان، وفي ذات الوقت تحصلين على مكان مريح.
-الاكسسوارات
كوني جريئة في اختيار إكسسوارات منزلك، من خلال اقتناء الوحدات الكبيرة الحجم ذات الألوان الصاخبة، فلا تشعري بالانزعاج أو أن الأمر يفتقر للبساطة في المكان، وربما يضر بأناقة ديكورك.
فعلى النقيض تماما، اختيار اكسسوارات كبيرة وذات ألوان لافتة، يجعلك تشعرين أن ديكورك مختلف، وكلما زاد انجذاب رواد المكان لأرجاء المنزل شعرت أن منزلك مميز.
-المرآة
من الأمور التي يجب أن تضعيها في عين الاعتبار، حينما تشرعين في تثبيت مرآة على الحائط، فكري أولا فيما سوف يتم انعكاسه على سطح المرآة، فلا يجوز بالتأكيد التفكير فقط في اختيار مكان المرآة، دون مراعاة فيما سوف يظهر على سطحها.
-المساحات المستطيلة
من الأشياء التي يجب أن تمنحيها الاهتمام، عندما تؤثثين غرفة مستطيلة المساحة، هي معرفة ما سوف يتم وضعه في الأركان وليس وسط الغرفة.
فعندما تكون أبعاد الغرفة مستطيلة، تصبح الأركان هي محور الاهتمام وليس الوسط، لهذا لا تترددي في معرفة ما يجب وضعه بها.
-وحدة الإضاءة
إذا كنت ترغبين في أن تبدو وحدة الإضاءة الرئيسية في أي غرفة كبيرة الحجم عليك بجعلها متدلية ومنخفضة الارتفاع، فهذه خدعة بسيطة لتجعلك تشعرين ان النجفة التي لديك عملاقة!
-اتبعي الإطار!
تثبيت أكثر من برواز أو قطعة إكسسوار على الحائط الفارغ، يعمل على شغله بطريقة أنيقة وذكية على عكس وضع قطعة إطار واحدة أو مثلها من قطعة اكسسوار.
ولكن حتى تحصلي على طلة لا تقاوم، تخلي عن تثبيت مجموعة الإطارات أو الاكسسوارات بطريقة مستقيمة، واجعليها تأخذ شكل الإطار أو حدود قطعة الأثاث المعلق أعلاها.
بمعنى لو كنت تعلقين مجموعة من الإطارات أو الإكسسوارات أعلى سريرك أو الأريكة، حاولي أن تجعليها تأخذ شكل نصف دائرة تقريبا، لتكون مماثلة لميل إطار ظهر السرير أو الأريكة.