الرئيسية / عالم المرأة / 7 خدع لخسارة الوزن ..لا تجربيها أبدا
42af39290f3cc935874a4890b5e7436b1bf82607

7 خدع لخسارة الوزن ..لا تجربيها أبدا

بحثك عن القوام الرشيق، لا يعني مطلقا أن تتبعي أنظمة غذائية أو طرقا بعينها لخسارة الوزن الزائد، دون أن تعلمي عواقب الأمر، التي ربما تصل لإصابتك بمرض يستلزم معه العلاج!
وحتى لا تعرضي صحتك للخطر، نقدم لك أكثر سبع طرق يتم اتباعها لخسارة الوزن الزائد، ولكنها في حقيقة الأمر طرق تدمر صحتك.
-الأقراص
بالتأكيد سمعت عن حبوب التخسيس، سواء من مواقع الإنترنت أو عبر الإعلانات التليفزيونية أو ربما ذكر لك أحد أنه جربها مسبقا!
ولكن لا تنخدعي سيدتي بالإعلانات الوهمية، التي تؤكد لك أنك سوف تحصلين على القوام الرشيق خلال ثلاثة شهور، فربما تحظين بذلك ولكنك سوف تعرضين صحتك للخطر، نتيجة الأعراض الجانبية التي سوف تصيبك، من تناول تلك الأقراص بشكل متكرر على مدار شهور!
لتجدي أنك ربما تصابين بقرحة في المعدة من جرائها، إذا لم يصبك تدهور في عملية الهضم وعدم انتظام حركة الأمعاء بالشكل الطبيعي.
-الأعشاب
كثيرا ما يسير البعض وراء الإعلانات التي تؤكد خسارة الوزن الزائد، عبر تناول الأعشاب التي تضمن لك حرق الدهون والتخلص منها نهائيا عن طريق دخول الحمام المتكرر!
فذلك الإسهال الذي يصيبك من جراء شرب تلك الأعشاب، يسبب لك عزيزتي الجفاف، لتجدي أنه ومع الوقت فقد وجهك البريق وأصبحتِ مجهدة للغاية، دون مجهود مبذول يذكر من الأصل.
-المشد
كثير من النجمات يرتدين المشدات، لكي يحصلن على قوام أنثوي متناسق ذي خصر رفيع، إلا أن ارتداء المشد الضيق كلما خرجتِ خارج المنزل، سوف يعرضك لمخاطر صحية ومنها حدوث اصابات داخلية أنت في غني عنها.
اما لو كان المشد يخص الجزء العلوي من الجسم، فمع الوقت سوف تكتشفين مشاكل صدرية، ربما تندهشين أن المشد هو سبب حدوثها!
-المكملات الغذائية
ابتعدي تماما عن الأدوية التي تذكر لك، أنها مجرد مكملات غذائية تضمن لك خسارة الوزن، فما هي إلا أدوية غير معترف بها من منظمة الصحة العالمية، والتي لم تدرجها في قائمتها نظرا لأضرارها الصحية.
-لا.. للكربوهيدرات
لا تستمعي للنصيحة التي تقول لك، حتى تضمني خسارة سريعة في الوزن عليك التخلي عن تناول الكربوهيدرات ضمن نظامك الغذائي.
ببساطة لأن جسمك يحتاج للكربوهيدرات ليكتسب الطاقة اللازمة لمواصلة يومه، فيمكنك خسارة الوزن الزائد مع التمتع بالطاقة أيضا.
فقد اثبتت الدراسات العلمية أن كل شخص في حاجة للكربوهيدرات بشكل يومي، بحيث لا تقل النسبة عن 130 جراما منه، وإلا سوف يعرض نفسه لمخاطر صحية قد تصيب المخ مع منع إنتاج هرمون سيروتونين الذي يلعب دورا كبيرا في مزاجية الإنسان.
يمكنك الحصول على الكربوهيدرات بنسبة جيدة، من خلال تناول الخبز كامل الحب والشوفان، بحيث تكون الوجبة أيضا تحتوي على نسبة عالية من الألياف.
-الحمية الغذائية
ابتعدي تماما عن أنظمة الرجيم الكيميائية، التي تضمن لك خسارة سريعة في الوزن، مع تناول نوع واحد من الطعام لمدة محددة، فذلك بالتأكيد سوف يضر بصحتك في نهاية الأمر.
ابحثي عن الحمية المناسبة لك والتي يجب أن تمنح لك، بواسطة طبيب متخصص أجرى لك جميع الفحوصات الطبيبة التي تضمن سلامتك في المقام الأول.
بخلاف أن اتباعك حمية غذائية لا يعني مطلقا الحرمان من الطعام، فكلما كان النظام الغذائي متوازنا يحتوي على كل العناصر كان أفضل لك.
-السعرات الحرارية
انت في حاجة لتناول سعرات حرارية يومية تتراوح ما بين 1200 و 1400 سعر حراري، في حين عندما تلجئين لحيلة تناول سعرات حرارية أقل من النسبة المذكورة، على أمل خسارة الوزن الزائد، فهذا سوف يعرضك للإجهاد وفقدان طاقتك سريعا.
بشكل أو بآخر، عليك تناول سعرات حرارية لا تقل عن 1200 يوميا، أما لو كنت تواظبين على ممارسة التمارين الرياضية فيمكنك زيادة مقدار السعرات قليلا.