الرئيسية / عالم المرأة / غيري ديكور منزلكِ بلمسات فرنسية
790780

غيري ديكور منزلكِ بلمسات فرنسية

 

هل تحلمين بمنزل ذو طابع مختلف؟ هل تبحثين عن ديكورات مميزة وتصميمات لا مثيل لها؟ إذن عليكِ اعتماد بعض الديكورات الفرنسية التي تضفي على منزلكِ جمالًا وفخامة لا تُضاهى. استوحي ديكورات منزلكِ من الديكورات الفرنسية التي تتميز بالأقمشة المكشكشة والخشب المزركش.

ركن الإفطار
يخصص الفرنسيون دائمًا مكانا مميزا لتناول الإفطار يتسم بألوانه الهادئة والجريئة معًا كالأحمر والأصفر الكناري مع خامات ناعمة سواء لأقمشة الجلسة أو للستائر.
يتميز أيضًا الديكور الفرنسي بإكسسواراته العتيقة، ولذلك لا تنسي تعليق ثريا على شكل شمعدان أبيض حتى يصبح ركنًا مختلفًا في المنزل لتناول الإفطار فيه مع الأسرة.

البني والأزرق لغرفة جلوس مميزة
البني والأزرق من الألوان التي ترتبط بالديكور الفرنسي دائمًا، ولذلك يمكنكِ اعتماد مثل هذه البالتة لغرفة الجلوس أو الصالون من خلال طلاء الجدران بالأزرق المحايد مع تحديد المدفأة ببرواز خشبي بني، وستائر بني. رتبي الكراسي بطريقة مماثلة تتوسطها طاولة من الخشب أو الخوص، ويفضل وضع مرآة طويلة ذات إطار مزخرف.

البساطة سر الاختلاف
خصصي ركنًا في المنزل، وليكن في مدخل المنزل، وضعي فيه بوفيه من الخشب الخالص على جانبيه كرسيان من الخوص. احرصي على توحيد لون هذه القطع ويفضل ألا تكون مطلية، بل من الأفضل أن تكون طبيعية لأن عنصر البساطة كافٍ لإضفاء لمسة فرنسية على منزلكِ.

استخدمي نباتات الخشخاش
نبات الخشخاش من الزهور المشهورة في فرنسا، ولذلك نقترح عليكِ عرض مجموعة من هذه الزهور في منزلكِ على إحدى الطاولات. إذا لم يتوافر لديكِ هذا النوع من الزهور، فلا زالت أمامكِ الفرصة، وهي تعليق لوحات أو ساعات حائط ذات خلفية مرسوم عليها نبات الخشخاش الفرنسي.

اختاري اللون الأبيض لمطبخكِ
فقط باختياركِ البالتة البيضاء لمطبخكِ الأنيق، ستشعرين أنكِ انتقلتِ من مدينتكِ إلى مدينة بروفينس بفرنسا. غيري ألوان جدران المطبخ وخزائنه إلى اللون الأبيض الصافي حتى يضيء المكان مع تعليق ساعة حائط ذات طابع فرنسي في منتصف المطبخ.

غيري فرش الكراسي
أضيفي لمسة مختلفة من الرقي والجمال إلى غرفة المعيشة بتغيير قماش الكراسي إلى قماش ذي نقوش فرنسية. يفضل أن تكون الكراسي بدون أذرع حتى تغطيها الأقمشة بالكامل.
البوفيه البومبيه
أضيفي إلى غرفتك ِ لمسة أنثوية فرنسية مختلفة بالبوفيه البومبيه المنقوش من الخارج بالزهور. هذا البوفيه بالتحديد يرجع إلى عصر الملك لويس الخامس عشر، ألا تريدين أن يكون منزلكِ ذا طابع ملكي؟! يتميز البوفيه البومبيه بشكله الانسيابي بسبب تصميمه المختلف الذي يجعله يناسب كل العصور.

سرير قديم
بعيدًا عن تغيير بعض الديكورات بأكملها أو طلاء جدران المنزل بألوان محددة، يمكنكِ إدخال الطابع الفرنسي داخل منزلكِ فقط بتغيير لوح السرير الخلفي بلوح ذي طابع فرنسي قديم. هذا اللوح يجعل غرفتكِ أكثر كلاسيكية ويعتبر بمثابة أنتيكة داخل منزلكِ.

جربي الأحجار الطبيعية كخلفية لأحد الجدران
لا يوجد شيء يجذب العين أكثر من الأحجار الطبيعية التي تعلو مدفأتكِ والتي تميز المنازل الفرنسية بشكل عام، فما رأيكِ في تغيير شكل جدار المدفأة بهذه الأحجار وخاصة أن فصل الشتاء أوشك على الاقتراب.

اهتمي بعرض الأنتيكات
لطلة فرنسية مكتملة، يجب أن تهتمي بعرض ما لديكِ من مقتنيات وأنتيكات لأن المنازل والقصور الفرنسية تتميز بكثرة الأنتيكات ونثرها في كل مكان، بداية من الأطباق الثمينة والشمعدانات والفازات واللوحات المرسومة على الجدران المحاطة بالبراويز الخشبية المذهبة.

أضيفي لغرفتكِ دولابا ذا طابع ريفي
يعد الدولاب أحد أهم القطع المستخدمة في المنازل الفرنسية سواء كان هذه الدولاب يستخدم لعرض الأنتيكات أو مجرد دولاب لحفظ الأدوات والأغراض المنزلية. خصصي مكانا في غرفة الطعام لعرض أطقم المائدة الفخمة أو غرفة الصالون أو حتى غرفة النوم لوضع هذا الدولاب الأنيق لحفظ الملابس والمجوهرات.