الرئيسية / عالم المرأة / 7 أخطاء تجعلك تبدين أكبر سنا
4e21ad6757e3b5d283a1d70c39058a5a

7 أخطاء تجعلك تبدين أكبر سنا

 

تتطلب البشرة المترهلة عناية وحذراً في وضع الماكياج لإخفاء عيوبها وجعلها تبدو شابة، إلا أن غالبية السيدات يرتكبن أخطاء بسيطة بقواعد الماكياج تجعلهن أكبر من عمرهن بسنوات. لذلك، ينصحك خبراء التجميل بتجنب هذه الأخطاء لتبدي أصغر من عمرك:

-تجنّبي كريم الأساس الثقيل فهو واحد من الأسباب التي تجعلك تبدين أكبر من سنك الحقيقي، واختاري كريم أساس بتركيبة شفافة غنية بالعناصر المرطبة لأن هذه الأنواع تمنح بشرتك لوكاً مليئاً بالحيوية والشباب، أو استبدليه بكريم ملون مثل كريم Laura Mercier Tinted Moisturizer SPF 20. وراعي توزيعه جيدا على البشرة.

– لا تستخدمي بودرة الوجه إلا في مناطق الأنف والذقن لإخفاء اللمعان، لأن استخدامها على باقي أجزاء البشرة تتسبب في إظهار التجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل اكبر وتجعل البشرة دوما تبدو جافة للغاية.

– تتميّز البشرة المحيطة بالعين برقتها مما يعني أن التغطية الكثيفة لها ستجعلها تبدو صلبة وغير مرنة كما أن تفتيحها بشكل مبالغ فيه يجعل إشراقتها مصطنعة وغير طبيعية ما يؤثر على جماك الطبيعي، لذا ينصحك الخبراء بالاكتفاء بوضع قطرتين أو ثلاث على الأكثر من الكونسيلر أسفل العين وتوزيعها بإصبع الإبهام المعروف برقته.

-وضع أحمر الخدود على تفاحة الخد يلفت الأنظار للبشرة المترهلة. وبدلا من حدوث ذلك ينصحك الخبراء بوضع اللون عند أعلى نقطة من عظام الخد حيث يكون بعيدا من الأنف مع الإتجاه إلى أعلى بفرشاة كبيرة لتغطية كل عظام الخد والحصول على المظهر المثالي للبشرة المتوردة.

– اختاري الألوان الوردية مع ملمعات الشفاه لمنح شفتيك مظهراً ممتلئاً وجذاباً، وتجنّبي ألوان أحمر الشفاه اللامعة والداكنة والتي تجعل الشفاه الرفيعة تبدو وكأنها عجوز ومبالغ فيها.

-تجنّبي وضع الماسكارا على الرموش السفلى لأن ذلك يسبب إبراز تجاعيد العين والهالات السوداء خاصة وأنها سريعاً ما تسيل على بشرة الجفن السفلى، أفضل طريقة لاستخدام الماسكارا هي وضعها على الرموش العليا فقط مع مراعاة تجنب وضع طبقة كثيفة واستخدام أداة تجعيد الرموش أولاً لتبدو عينيك أكبر اتساعاً وأكثر إشراقاً.

– لا تحددي عينيك بألوان زاهية من الأسفل في حالة إصابتك بالهالات السوداء لأن هذه الألوان ستجذب الانتباه أكثر للهالات الموجودة أسفل العين، من الأفضل تحديد العين من الأعلى مع جعل خط التحديد أكبر عند أطراف العين. فهذه الطريقة ستجعلك تدبن أكثر شباباً وحيوية.