الرئيسية / عالم المرأة / فوائد مذهلة للنعناع على الصحة والجمال
575fa6a87437965e56b7031ca07a30ac

فوائد مذهلة للنعناع على الصحة والجمال

 

لا يخلو اي مطبخ في العالم العربي من عشبة النعناع ذات الرائحة القوية والنفاذة، فهي تُضاف الى الاطباق اليومية ويتمّ تحضير الشاي منها. لكن هل تعرفين ما هي فوائد النعناع؟.

 

يعتبر النعناع من العلاجات المهمة في طرد الديدان من المعدة والأمعاء، لاحتوائه على زيوت طاردة للديدان والطفيليات والبكتيريا. وهكذا يساعد في علاج الإسهال لا سيما لدى الأطفال، وكذلك مرض كرونز الذي ينتج عن التهاب القناة الهضمية مسبباً الإسهال والمغص.

 

يستخدم النعناع منذ القدم في مضمضة إلتهاب اللثة والحنجرة، وما يزال يستخدم حتّى اليوم في معاجين الاسنان والمعقمات.

 

يفيد النعناع في التخفيف من الصداع والعلامات المرافقة لسوء الهضم والربو والزكام والتهاب القصبات والسعال والشهقة والتقيؤ العصبي، ورائحة الفم الناتجة عن سوء الهضم.

 

يعتبر النعناع مهدئاً للأعصاب لأنّه يحتوي على مادة المنتول، التي لها تأثيرها الفعال فى تهدئة الجهاز الهضمي.كما تزيد من قوة الجسم وتعالج روماتيزم المفاصل.

 

يساعد لزيت النعناع على تجنب الإصابة بقرحة المعدة والحموضة، واستخدمه الاطباء فى تركيب بعض من الادوية المضادة للحموضة والتقلصات.

 

يستخدم مغلي النعناع لتهدئة الاعصاب قبل النوم، ويمكن وضع نسبة سكر قليلة. فهو يتميز بطيب طعمه ويمكن شربه بدون سكر لمرضى السكري.

 

زيت النعناع مفيد للشعر، فيمكن تدليك فروة الرأس بزيت النعناع، ما يساعد على تسريع نمو شعر جديد. ويساعد زيت النعناع على تقليل الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي فهو مفيد جدا للشعر الدهني.