الرئيسية / عالم المرأة / أسوأ 7 عادات.. تجنبها لقضاء عيد سعيد
9586799c149de64170a24fe88e813bcf

أسوأ 7 عادات.. تجنبها لقضاء عيد سعيد

 

يشكو الكثيرون رجالا كانوا أو نساء من زيادة أوزانهم بعد انقضاء أيام عيد الأضحى.

لكن تناول أطعمة العيد الدسمة ليس هو المسئول الوحيد عن ذلك، فهناك العديد من العادات السيئة التي تقف وراء زيادة وزن الكثيرين:

 

-الخمول

الاستسلام للخمول الذي يصيبك بعد تناول أكلات العيد الدسمة يساعد على اختزان جسمك للدهون، لذلك حاول ممارسة الرياضة بشكل منتظم خلال أيام العيد، وعدم الاستسلام للخمول والكسل.

-الوجبات الليلية 

العشاء يحتاج إلى وقت للهضم، لذلك احذر من تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة، فلابد أن تكون قبل النوم بساعتين حتى يمكن للجسم هضمها، وإلا تحولت إلى دهون مختزنة، وبالتحديد في منطقة البطن.

-النهم 

لا تجعل حبك لأكلات العيد التي نتناولها مرة في العام تسيطر على شهيتك، وتجعلك تتناول كميات كبيرة منها، فيكفي كميات محدودة منها، ولا تستسلم للنهم في الأكل.

-الإجهاد 

الإرهاق والاجهاد يتسببان في إفراز الجسم لهرمون الكورتيزول، الذي يعرف أيضا باسم هرمون الإجهاد، وهو يزيد من احتياجك للطعام، وبالتالي يزيد الدهون في البطن عن طريق تحريك الدهون المخزنة لمنطقة البطن من وزنك.

-وجبات غير منتظمة 

عدم انتظامك في تناول وجياتك يجعل الجسم مضطربا، ولا يعلم متى ستدخل الوجبة التالية، وهذا يجعله يختزن الدهون الموجودة فيه، ويبطئ من عملية حرق الدهون.

-اضطراب النوم 

معظم الناس يتعمدون السهر لساعات طويلة خلال أيام العيد، ولا يحصلون على عدد ساعات كافية من النوم، وهذا يؤدي إلى زيادة افراز هرمون الكورتيزول والرغبة الشديدة في تناول السكريات، وهذا من شأنه أن يزيد الوزن.

-المشروبات الغازية 

تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السعرات الحرارية نظرا لاحتوائها على كميات كبيرة من السكريات التي تتحول في نهاية المطاف إلى دهون في البطن.