“ملابس الكافيين” للتخلص من الوزن.. خرافة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري4 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ملابس الكافيين” للتخلص من الوزن.. خرافة
2259c01a69ea520b8f4c0fa4e947bfe3 - مشاهد 24

 

 

قالت السلطات الأميركية إنه ليس هناك ما يعزز مزاعم بأن هناك نوعاً من الملابس الداخلية المشبعة بالكافيين يمكن أن يساعد في خفض الوزن.

و قالت لجنة التجارة الاتحادية إن مشدات الصدر والأحزمة والسراويل الضيقة المشبعة بالكافيين التي تباع كوسيلة للمساعدة في خفض الوزن تحتوى على نسبة من الكافيين أقل من تلك الموجود في القهوة الإسبرسو، وإن الشركات المنتجة لهذه الملابس الداخلية تعهدت بإعادة أموال الزبائن وسحب إعلاناتها.

ذكرت اللجنة أن شركتي واكول أميركا ونورم تومسون للملابس متهمتان بنشر إعلانات مضللة تزعم أن إنتاجهما من ملابس مشبعة بمادة الكافيين يساعد من ترتديها على خسارة الوزن والتخلص من السيلوليت (تغمز الجلد).

وقالت جيسيكا ريتش مديرة مكتب حماية المستهلك التابع للجنة “إذا ما قال شخص ما أنه يمكنك فقدان الوزن بارتداء الملابس التي يبيعها، فما عليك إلا أن تتحاشاه فأفضل طريقة مجربة وصحيحة هي اتباع حمية وممارسة التمارين الرياضية”.

وقالت شركة نورم تومسون في أحد إعلاناتها الذي أوردته اللجنة في تقريرها “التنحيف وشد الجسم نتيجة واضحة خلال أقل من شهر”، كما أعلنت شركة واكول أميركا أن ملابسها المشبعة بكافيين وفيتامين (إي) وغيرهما من الكيماويات تساعد في خسارة الوزن. من جهتها قالت لجنة التجارة الاتحادية إن الشركتين ليس لديهما أدلة تعزز مزاعمها.

ولم ترد الشركتان على طلبات بالحصول على تعقيب. وقالت اللجنة إن الشركتين ملزمتان برد نحو 1.5 مليون دولار قيمة مبيعاتهما من ملابس الكافيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق