الرئيسية / عالم المرأة / نصائح لمظهر جميل يلائِم حضورك الإجتماعي
15267278960d6e9dc9bfcf4ab3f6ca09

نصائح لمظهر جميل يلائِم حضورك الإجتماعي

لابدّ أنكِ تعرفين أهمية مظهركِ الخارجي وأثره على الفكرة التي يأخذها الناس عنكِ، فإذا كنتِ تحرصينَ على أن تكون إطلالتك مميزة وملفتة دائماً، إليكِ نصائح لمظهر جميل يلائم حضوركِ الإجتماعي وفقَ ما حدّدَته خبيرة الإتيكيت نادين ضاهر، فما عليك سوى الإلتزام بهذه الأمور، لتحصلي على الأناقة الملائمة لإطلالتكِ:

–  إهتمي بنظافتكِ الشخصية دائماً، فلا بد من أن يكون شعرك نظيفاً دائماً، وبشرتكِ كذلك.

– إختاري تسريحة شعر مُلائمة للمناسبة التي ستذهبين إاليها، فإذا كنتِ في مناسبة رسميّة، فالأفضل أن يكون شعركِ مرفوعاً نصف رفعة على الأقل.

– إهتمي بنضارة بشرتكِ، وإستعملي الخلطات الطبيعية التي تجعلكِ مشرقة، كما يجب عليكِ أيضاً الإهتمام بصحة شعركِ وقوته ليكون جذاباً دائماً.

– إذا كنتِ محجبة إرتدي الحجاب بشكلٍ لائق، فهو إلتزام دينيّ عليكِ إحترامه، كما أنّه بنفس الوقت ليس عائقاً للأناقة فبإمكانكِ إختيار الألوان التي تناسبكِ والملابس التي تتلائم معه مع تغير في لفة الشال لتتناسب مع المناسبة أو المكان الذي تريدين الذهاب إليه.

– لا تضعي يدكِ في شعركِ بشكلٍ متواصل، فهذا يوحي للآخرين بأنّكِ متوترة.

– إحرصي على الإهتمام بنظافة أظافركِ، وإذا كان طلاء الأظافر الذي تضعينه مقشوراً فيجب عليكِ تجديده، بالإضافة إلى أنّه من المستحسن أن يكون طول أظافركِ متوسطاً، كما أنّ يكون لون طلاء الأظافر الأحمر أو الأبيض “الفرنش” خياركِ للقاءات الرسمية.

– إمتنعي عن وضع طلاء الأظافر أثناء تقديم واجب العزاء.

– إنتبهي إلى نظافة حذائكِ، كما يجب أن تكون الجوارب الشفّافة بحالةٍ جيّدة.

– لا تبالغي في وضع العطر حتى لا يؤذي الآخرين، علماً أن عطر النهار الخفيف يختلف عن ذلك الخاصّ بالليل.

– تجنبي المبالغة في التزيّن خلال النهار، وخصوصاً عند وضع أحمر الشفاه، وتذكري أن المكياج يجب أن يكون تجميلياً لا تشويهياً.

– إمتنعي عن إرتداء المجوهرات بشكلٍ عشوائيّ، بل إعتمدي أعداداً مفردة، فمثلاً: إذا وضعتِ عقداً في عنقك، يمكنكِ أن تضعي زوجاً من الأقراط، ما يجعل عدد “الإكسسوارات” 3.

– لا تضعي قطع المجوهرات الثمينة في وضح النهار، فمن غير المقبول أن تظهري بها في السوبرماركت، مثلاً.

بعد أن عرفتِ مجموعةً من أهم الـ نصائح لمظهر جميل يلائم حضوركِ الإجتماعي، إلتزمي بتطبيق هذه الأمور في حياتكِ العملية لتتمتعي بطلةٍ براقة على مدار اليوم.