الرئيسية / عالم المرأة / تخلصي من دهون الجسم أثناء النوم
de0b50da181a076f7b8555503340161e

تخلصي من دهون الجسم أثناء النوم

 

يمكن التخلص من الوزن الزائد أثناء فترة النوم بسهولة دون الالتزام ببرنامج غذائي معين، هذا ما أثبتته العديد من الدراسات العلمية التي أجريت على العديد من الأشخاص، فاسترخاء الجسم أثناء فترة النوم قد يكون موعدًا مناسبًا للتخلص من الدهون الموجودة في الجسم.

-تنظيم الوقت

لتنظيم الوقت والنوم في أوقات محددة في اليوم دور كبير في حرق السعرات الحرارية أثناء النوم، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين ينامون 8 ساعات يوميًا يحظون بوزن مثالي أكثر من الأشخاص الآخرين، لذلك احرصي على أن تنامي 8 ساعات يوميًا وفي مواعيد ثابتة لتحظي بوزن مثالي، ولتقومي بذلك احرصي على الاستيقاظ في وقت مبكر لتنتهي من مهامك اليومية فتتمكني من النوم في وقت مبكر.

-هرمون اللبتين

يعتبر الأطباء هرمون اللبتين هو الهرمون المسؤول عن الشعور بالشبع وحرق السعرات الحرارية، ويفرز الجسم هذا الهرمون بشكل طبيعي في حالة النوم الكافي يوميًا، لذلك احرصي على أن تأخذي قسطًا كافٍ من النوم يوميًا.

-التمثيل الغذائي

أثبتت الدراسات الطبية أن النوم بشكل كافٍ يؤثر على معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويزيد من سرعة حرق الدهون في الجسم.

-مراكز الشهية في المخ

قلة النوم تؤثر في زيادة الوزن بشكل مباشر من خلال تنشيط مراكز الشهية في المخ مما يزيد من الشهية والرغبة في تناول الحلويات والوجبات السريعة التي تزيد من الوزن بشكل كبير وملحوظ.

-النوم في الظلام

أثبتت الدراسات العلمية أن النوم في الظلام يساعد على إفراز الجسم لهرمون الميلاتونين الذي يساعد على تنظيم النوم والاستيقاظ، لذلك احرصي على النوم في الظلام حتى تحظي بنوم هادئ ووزن مثالي، كما عليكِ أن تقومي بإغلاق المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تصدر الضوء الأزرق ذو الطول الموجي القصير لتتمكني من تعزيز جسمك بهرمون الميلاتونين المنظم للنوم.