الرئيسية / عالم المرأة / إليك 5 وصفات صحية من الفواكه الطازجة
15b2d55456031d40665dace3acf42380

إليك 5 وصفات صحية من الفواكه الطازجة

 

أفضل أنواع الفواكه هي الفواكه الطازجة وهي إختيار صحي لكي تُمتعوا حاسة الذوق لديكم بالمسليات المليئة بالحيوية، أطباق ثانوية، تحلية ووجبات. لتحضير هذه الوصفات، اختاروا فواكه طازجة أو فواكه طازجة تم تجميدها بسرعة عندما كانت لا تزال طازجة نضرة.

قطع الفواكه المشوية. 

قطعوا الفواكه الطازجة مثل التفاح، الكمثرى والخوخ على شكل أسافين أو مكعبات. ضعوا عليها القليل من زيت الكانولا بواسطة فرشاة ورشوا عليها القليل من القرفة. ضعوا الفواكه على أسياخ (انقعوا الأسياخ الخشبية بالماء لمدة 10 دقائق على الأقل) أو لفوها برقاقات معدنية. يجب أن يتم شويها على نار منخفضة لمدة 3 حتى 5 دقائق، وبعد ذلك تستطيعون الإستمتاع بتناولها. هنا ترون الفواكه المذابة التي تضم المشمش المجمد الذي أضيف إلى التفاح، الكمثرى، المشمش والخوخ الطازج.

سلطة خس الرومين والتوت الأرضي

لتحضير سلطة الفواكه الطازجة التالية، ضعوا كوبين من خس الرومين ونصف كوب من التوت الأرضي المقطع في داخل وعاء. رشوا عليها ملعقة ونصف ملعقة من صلصة توت العليق وحركوها جيدًا. رشوا عليها ملعقة من الكاشيو. يمكنكم أن تتناولوا هذه السلطة كمسلٍّ، كطبق ثانوي أو حتى كوجبة خفيفة.

البيتزا بصلصة المانجو

حضروا هذا الطبق الرئيسي من أنواع الفواكه الطازجة بواسطة خلط كوب من الفلفل الأحمر أو الأخضر المفروم، نصف كوب من البصل المفروم، نصف كوب من المانجو المفروم، نصف كوب من الأناناس المفروم، ملعقة من عصير الليمون ونصف كوب من الكزبرة الطازجة. ضعوا الخليط على عجينة بيتزا بحجم 12 إنشا محضرة مسبقًا. إخبزوها بدرجة حرارة 220 مئوية حتى تصبح الإضافات ساخنة ويصبح لون العجينة ذهبيا، حوالي 5 حتى 10 دقائق. قدموها واستمتعوا بها.

أسياخ الفواكه المخبوزة

ابدؤوا بتحضير هذه الوجبة الخفيفة أو الطبق الثانوي من أنواع الفواكه الطازجة بواسطة نقع الأسياخ جيدًا بالماء – لمدة 10 دقائق على الأقل. في هذه الأثناء، قطعوا الشمام، الأناناس، المانجو أو أي نوع آخر من الفواكه ترغبون فيه لشرائح أو مكعبات. ضعوا قطع الفواكه على الأسياخ، بعد الإنتهاء من نقعها في الماء. ضعوا الأسياخ على وريقات من الخبز ورشوا عليها القليل من السكر البني. إخبزوها في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون حوالي دقيقتين على كل جانب.

إذا رغبتم في ذلك، يمكنكم تقديم الوجبة مع صلصة للتغميس، مثل الصلصة التالية: 

في وعاء صغير، إخفقوا 4 أوقيات من يوغورت الليمون القليل الدهن والخالي من السكر، ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من قشر الليمون. غطوا الصلصة وضعوها في الثلاجة حتى يحين موعد تقديم الوجبة.

مخفوق العنب البري والموز

لكي تحضروا هذه الوجبة التالية من أنواع الفواكه في داخل كأس، أخلطوا حبتين من الموز، نصف كوب من العنب البري المجمد أو الطازج وكوبا من يوغورت الفانيلا قليل الدهن في داخل خلاط. اخلطوها حتى تصبح رخوة. زينوا الوجبة بعنب بري طازج وشريحة من فاكهة النجمة (الكارامبولا) إذا رغبتم في ذلك، واستمتعوا بتناولها.