الماء الساخن مضر بالبشرة الدهنية عند النساء

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري17 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الماء الساخن مضر بالبشرة الدهنية عند النساء
755c9ecacf3f854ca4f4c8d1c12ddfc0 - مشاهد 24

 

حذرت خبيرة التجميل الألمانية بيرغيت هوبر المرأة صاحبة البشرة الدهنية من استعمال الماء الساخن للغاية عند تنظيف بشرتها، لأنه يحفز الإفرازات الدهنية فيها، ويُزيد لمعانها.

وللسبب ذاته، حذرت هوبر أيضاً من فرك البشرة بشدة أثناء تنظيفها. وبدلاً من ذلك، أوصت خبيرة التجميل الألمانية بتنظيف البشرة، لاسيما المنطقة التي تتألف من الجبين والأنف والذقن، بواسطة ماء فاتر، مع مراعاة أن تتم عملية التنظيف برفق.

ولإجراء عملية التنظيف، أوصت هوبر باستعمال المستحضرات قليلة الدهون ذات التأثير اللطيف، لأن البشرة تستجيب للمستحضرات ذات التأثير الشديد بزيادة الإفرازات الدهنية.

ونظراً إلى أن البشرة الدهنية تميل إلى ظهور الشوائب وتكوّن البثور، لذا ينبغي استعمال تونيك الوجه الذي يحتوي على الكحول، لأنه يعمل على تعقيم البشرة.

وتعمل مستحضرات العناية المحتوية على الزنك والسليكون على ضبط الإفرازات الدهنية، ما يساهم في تحسين مظهر البشرة. وبدلاً من الكريمات الغنية بالدهون، يفضل استعمال مستحضرات الجل الخفيفة والغنية بالمواد المرطبة.

وبشكل عام، ينبغي على المرأة صاحبة البشرة الدهنية استعمال مستحضرات العناية الخالية من زبدة الكاكاو أو دهن الصوف (اللانولين)، لأنها تتسبب في انسداد المسام. ومن المفيد أيضاً إجراء تقشير للبشرة بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق