الرئيسية / عالم المرأة / الماء الساخن مضر بالبشرة الدهنية عند النساء
755c9ecacf3f854ca4f4c8d1c12ddfc0

الماء الساخن مضر بالبشرة الدهنية عند النساء

 

حذرت خبيرة التجميل الألمانية بيرغيت هوبر المرأة صاحبة البشرة الدهنية من استعمال الماء الساخن للغاية عند تنظيف بشرتها، لأنه يحفز الإفرازات الدهنية فيها، ويُزيد لمعانها.

وللسبب ذاته، حذرت هوبر أيضاً من فرك البشرة بشدة أثناء تنظيفها. وبدلاً من ذلك، أوصت خبيرة التجميل الألمانية بتنظيف البشرة، لاسيما المنطقة التي تتألف من الجبين والأنف والذقن، بواسطة ماء فاتر، مع مراعاة أن تتم عملية التنظيف برفق.

ولإجراء عملية التنظيف، أوصت هوبر باستعمال المستحضرات قليلة الدهون ذات التأثير اللطيف، لأن البشرة تستجيب للمستحضرات ذات التأثير الشديد بزيادة الإفرازات الدهنية.

ونظراً إلى أن البشرة الدهنية تميل إلى ظهور الشوائب وتكوّن البثور، لذا ينبغي استعمال تونيك الوجه الذي يحتوي على الكحول، لأنه يعمل على تعقيم البشرة.

وتعمل مستحضرات العناية المحتوية على الزنك والسليكون على ضبط الإفرازات الدهنية، ما يساهم في تحسين مظهر البشرة. وبدلاً من الكريمات الغنية بالدهون، يفضل استعمال مستحضرات الجل الخفيفة والغنية بالمواد المرطبة.

وبشكل عام، ينبغي على المرأة صاحبة البشرة الدهنية استعمال مستحضرات العناية الخالية من زبدة الكاكاو أو دهن الصوف (اللانولين)، لأنها تتسبب في انسداد المسام. ومن المفيد أيضاً إجراء تقشير للبشرة بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً.