الرئيسية / عالم المرأة / تناول الخيار ينقصك كيلو غرامًا يوميًا
1741b44c20ab257426603f4fc53579ef

تناول الخيار ينقصك كيلو غرامًا يوميًا

 

 

يعتبر الخيار من أفضل الخضراوات، وأكثرها فعالية للتخلص من الوزن الزائد، ويمكن للمرء أن يقرر بنفسه السرعة المناسبة له لتخفيف وزنه، حيث يمكنه أن يفقد كل يوم كيلو غرامًا، أو كل أسبوع.

ويساهم الإكثار والتركيز على تناول الخيار مع الوجبات الثلاث أثناء الحمية، في التخلّص من كيلو غرام يوميًا، لاسيما أنه من الخضار الفعالة في حرق الدهون.

وإذا أراد المرء تخفيف وزنه ببطء، فيمكن أن يركز على إحدى وصفات الخيار خلال وجبة الغداء أو العشاء، وهكذا يمكن التخلص خلال أسبوع من كيلو غرام واحد.

ويحتوي الخيار على مواد فعالة عدة، تساعد على حرق الدهون، وهي المادة المرة، التي تنشط الكبد وتحرق الدهون وتحد من الرغبة في أكل الحلويات، وحمض ترترونيك، الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، عوضًا عن تخزينها كدهون، وإنزيمات تقتل البكتيريا المضرة في الأمعاء وتنظفها، فضلاً عن الماء، حيث تبلغ نسبته 95% في الخيار، الذي يحتوي أيضًا على مواد مساعدة للهضم وعملية الأيض.

ويفضل أن يكون الخيار طازجًا وصغير الحجم، وتخزينه لوحده بعيدًا عن الطماطم، التي تطلق غاز النضج “إيثليلين”، الذي يفسد الخيار بسرعة.

ويجب أكل الخيار مع قشره، حيث أنَّ المواد الفعالة الموجودة في الخيار تقع تحت قشرته مباشرة، لذا يكفي غسله جيدًا قبل الأكل.