الرئيسية / عالم المرأة / أسبوع نيويورك يكشف عن قواعد جديدة لأناقة
1a6a61de81c14c4247604937253e1182

أسبوع نيويورك يكشف عن قواعد جديدة لأناقة

 

ككل عام.. يبدأ الكشف عن موضة الربيع والصيف للأزياء الجاهزة من مدينة نيويورك، كونها تفتتح “موسم الموضة”، الذي سيمتد على مدى شهر كامل متنقلاً بين عواصم الموضة العالمية الأربعة: نيويورك ولندن وميلانو وباريس. 

ولفت الانظار في اليوم الأول من عروض الأزياء الجاهزة في أسبوع نيويورك لربيع وصيف 2015، 4 مصممّين قدّم كل منهم رؤيته الخاصة لموضة الموسم المقبل.

قدّم ماكس أزريا، المصمم التونسي الأصل والمقيم في مدينة لوس أنجلوس، مجموعةBCBG Max Azria التي طغت عليها ألوان الباستيل، فجاءت أنثوية بامتياز، مطبعة بالورود وتزينها أحزمة من القماش تحدد الخصر. تميزت هذه المجموعة بأقمشتها الانسيابية التي ترافق حركة الجسم وقصاتها الواسعة المريحة وهي تناسب المرأة العصرية التي تحتفظ بسمات رومانسية في ذوقها وشخصيتها.

في مجموعة Nicholas K تزينت الرؤوس بالأوشحة التي أضفت لمسات من التميز على الإطلالة. وقد غابت الطبعات عن هذه المجموعة لتحل مكانها إطلالات أحادية اللون طغت عليها تدرجات الأخضر الداكن والرمادي والأسود والأبيض. وترافقت الأزياء مع نظارات شمسية وأحذية بكعب متوسط الارتفاع مربوطة عند الكاحل.

المصمم الياباني Tadashi Shoji زين معظم قطع المجموعة بالدانتيل أو بطبعات الورود، وقد استوحى بعض تصاميمه من العباءة العربية والقفطان المغربي. أما ألوانه فجاءت ربيعية بامتياز، ومنها: الأبيض والزهري والأزرق والذهبي.

تصاميم Tome تشارك هذا الموسم للمرة الثانية في أسبوع نيويورك للأزياء الجاهزة، وقد ركزت على استعمال قماش “البليسيه” Plisse بثنياته الكلاسيكية الأنيقة، ولكنها قدمته بأسلوب متجدد. أما الألوان فكانت متنوعة لإرضاء جميع الأذواق.