الرئيسية / عالم المرأة / نصائح بسيطة وسهلة لأقدام صحية وجميلة
5165b9e06f39adab313d501c167ed16d

نصائح بسيطة وسهلة لأقدام صحية وجميلة

 

النساء في أيسلندا يعرفن سرَ الأقدام الجميلة، حيث يقمن بتغطيسهما في المياه المعدنية للبحيرة الزرقاء في جنوب البلاد. والسر هنا يكمن في أن طين هذه البحيرة غنيةٌ بالأملاح المعدنية والطحالب ومادة ِالسيليكيا ما يجعل الجلد َطرياً وناعماً. وبالنسبة لمن لا يعيش في أيسلندا وليست له قدرة على الذهاب للبحيرة الزرقاء، تقدم له DWعربيةست نصائح بسيطة وسهلة للعناية بالأقدام هي كالتالي:

النصيحة الأولى: يجب تقليم الأظافر في اتجاه مستقيم دائماً وليس كما يفعل البعض في شكل مستدير. ويجب عدم المبالغة في قص الأظافر لاسيما من الجانبين حتى لا تصبح الأظافر تحت حافة اللحم المحيط بها عندما تعاود النمو.

النصيحة الثانية: إزالة قرنية الجلد يجب تركها للمتخصصين. أما في البيت فيمكن استعمال حجر الخفاف أو الكريمات التي تقلل سمك قرنية الجلد. وتنصح هايكه بودستر المتخصصة في العناية بالأقدام باستعمال حجر الخفاف أو كريمات لتقليل سمك قرنية الجلد لفترة قصيرة. وبعدها يجب الرجوع إلى كريمات العناية العادية. ويجب ألا تزيد فترة استعمال كريمات قرنية الجلد عن أربعة أسابيع لأنها تحتوي على حمض الساليسليك الذي يُقشر الطبقة العليا للبشرة.

النصيحة الثالثة: تدليك القدمين. فالتدليك ينشط بالتأكيد التروية الدموية ويُشعر المرء بالراحة ويساعد على الاسترخاء.

النصيحة الرابعة: تمارين القدمين أثناء العمل، في المكتب مثلاً، تساعد على استرخاء القدمين. انزع الحذاء من حين لآخر وحرك قدميك فهذا ينشط التروية الدموية.

النصيحة الخامسة:من حين لآخر يجب تبديل الأحذية، فالأحذية الضيقة والأحذية ذات الكعوب المرتفعة يمكن أن تعرقل التروية الدموية. لهذا يجب التبديل بين الأحذية الضيقة والواسعة والعكس.

النصيحة السادسة: حبات الرمال الناعمة تساعد على إزالة قشور الجلد وصقله وتذكر المرء بأجواء العطلة.