الرئيسية / عالم المرأة / تعرفوا على الاطعمة الأكثر صحة في العالم
d8954122fe036e2e9013470f2e334725

تعرفوا على الاطعمة الأكثر صحة في العالم

 

نبحث دائماً عن الاطعمة الصحّية لنجعلها جزءاً من نظامنا الغذائي، وأخيراً بات هناك دراسة عالمية تؤكد ما هي الاطعمة الاربعة الاكثر تعزيزاً للصحّة.

 

– الثوم: مهما كان الطعام الذي تحضّرونه، لا تنسوا إضافة الثوم سواء في الطبق نفسه او في الصلصة او كمعجون جانبي. فلن تتصوّروا مدى قدرة الثوم على انتاج مضادات الفيروسات والجراثيم والفطريات. وكلّما تناولتم الثوم، فكأنّكم أخذتم حبّة مضاد حيوي لمقاومة الامراض. وبالاضافة الى كلّ ذلك، فإنّ الثوم يخفّض الكولسترول بشكل ملحوظ ويقلّل امكانية الاصابة بأزمة قلبية. 

– اللوز: قدّمنا لكم سابقاً العديد من النصائح حول اهمية تناول المكسّرات غير المملّحة وجعلها جزءاً من يومياتكم كوجبة خفيفة، لكنّنا اليوم سنضيء على اللوز تحديداً لأنّه يحتل المرتبة الثانية من اكثر الاطعمة صحّة في العالم. فاللوز غنّي بالحديد والكالسيوم والفيتامين ه والالياف والماغنيزيوم. كما أنّه يساعد على توازن مستويات الكولسترول في الدم، ويوفّر لكم ما تحتاجوه من بروتين واحماض دهنية اساسية. 

– البروكولي: إذا كنتم تتساءلون عن نوع الخضار الاكثر صحّة في العالم، فبالتأكيد لا شيء ينازع البروكولي الذي يحتوي على انزيمات تساعد على ازالة السموم من الجسم. كما أنّ البروكولي لديه فعالية مثبتة من ناحية الوقاية من سرطان الثدي والمعدة والقولون. ويوفّر البروكولي كلّ ما تحتاجونه من مواد مغذّية للجسم كالكالسيوم والالياف وحمض الفوليك والمغذيات النباتية والبوتاسيوم والفيتامين سي والبيتا كاروتين. 

– التوت البري: هل تريدون ان تحموا انفسكم من امراض القلب والشرايين والسرطان وفقدان الذاكرة؟ لا حلّ امامكم إلا بتناول التوت البري ذات اللون اللون الازرق المائل الى البنفسجي. فهو يحتوي على مركبات الفلافونويد المضادة للاكسدة وهذا ما يساعد على الوقاية من كلّ الامراض التي ذكرناها. كما انّ التوت البري يساعد على حمايتكم من الوزن الزائد بسبب قدرته على تقليل تطوّر الخلايا الدهنية.