نقوش الزهور تغازل أنوثتك في صيف 2014

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري13 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نقوش الزهور تغازل أنوثتك في صيف 2014
e965379ea6e1ce51d1a4319bcbc25f0e - مشاهد 24

 

تتربع نقوش الزهور الكلاسيكية على عرش الموضة النسائية في صيف 2014 لكل أنواع الملابس والأكسسوارات مانحة إطلالة مفعمة بالأناقة والحيوية.

وكي تتمتع المرأة بهذه الإطلالة العصرية ينبغي عليها اختيار حجم نقوش الزهور بما يتناسب مع طبيعة قوامها، بحسب خبير الموضة الألماني أندرياس روزه.

ولفت إلى أن هذه الموضة كانت تتربع على عرش الموضة، إذ تألقت بها المطربة والممثلة الأمريكية دوريس داي في الخمسينيات، بينما تسلحت أيقونة الإغراء صوفيا لورين بها في الستينيات لتبوح بأنوثتها الطاغية، وفي التسعينيات اشتهرت نجمة هوليوود سارة جيسيكا باركر بفساتينها الفضفاضة التي تزدان بنقوش الزهور.

وفي صيف 2014 تغزو نقوش الزهور كل أشكال الملابس والإكسسوارا، إذ تزدان بها الفساتين والتنانير والسراويل، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب والحُلي.

طبيعة القوام

أكدت الإستايلست الألمانية ماريا هانز أن نقوش الزهور تغازل بشكل أساسي كل النساء بشرط اختيار حجم النقوش بما يتناسب مع طبيعة القوام، إذ ينبغي على المرأة ذات الخصر العريض مراعاة أن تزين نقوش الزهور القطعة الفوقية، وليس التنورة أو السروال، نظراً لأن نقوش الزهور ستسلط الضوء على عرض خصرها. وبشكل عام ينبغي على هؤلاء النساء الاكتفاء بقطعة واحدة من الملابس التي تزدان بنقوش الزهور.

أما النقوش الكبيرة، فتتناسب مع المرأة طويلة القامة، والعكس صحيح، إذ تغازل نقوش الزهور الصغيرة المنثورة المرأة قصيرة القامة، كما أن تنسيق نقوش الزهور مع بعضها البعض يمثل حالياً أحدث صيحات الموضة، مع مراعاة وجود تناغم لوني بين النقوش المختلفة.

الفستان نجم الموضة

يعد الفستان الذي يزدان بنقوش الزهور نجم الموضة هذا الصيف، ويطل بباقة واسعة من الخيارات. ولتجنب الإطلالة الطفولية ينبغي اختيار الموديلات ذات القصّات المثيرة والخامات الفخمة. ومَن ترغب في إطلالة مفعمة بالرقة والأنوثة، فيمكنها اختيار الموديلات ذات القصّات البناتية، مثل الفستان المنسدل بانسيابية على نمط الهيبيز.

أما المرأة التي لا تجد في نفسها الجرأة لارتداء نقوش الزهور بسبب طابعها الطفولي، فيمكنها الاكتفاء بقطعة واحدة تزدان بنقوش الزهور، فيمكن مثلاً تنسيق تنورة ضيقة ذات نقوش الزهور مع توب أحادي اللون، أو تنسيق قطعة فوقية ذات نقوش زهور مع سروال أحادي اللون. 

كما يمكن في هذه الحالة الاكتفاء بقطعة إكسسوار تزدان بنقوش الزهور، مثل صندل أو طوق شعر.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق