الرئيسية / عالم المرأة / 4 وصفات طبيعية تخلصك من التعرق في الصيف
9a0d2f73e0452792d0544ef4022ea343

4 وصفات طبيعية تخلصك من التعرق في الصيف

 

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من التعرق الزائد خاصة في فصل الصيف، الذي يتسبب في ظهور أثار العرق على الملابس مما يؤدي لإحراج بالغ للمرأة، ويتم اللجوء عادة لشراء مزيل العرق الذي يحتوي على مواد تخفف من عرق الجسم بشكل كبير.

لكن بعدما تم اكتشاف أن مزيل العرق يحتوي على مواد غير آمنة وتضر مستخدميها بعد استخدامها لفترة طويلة، وقد تؤدي للإصابة بسرطان الثدي، فلزم البحث عن طرق طبيعية تخفف من التعرق الزائد، وفيما يلي أهم هذه الخلطات الطبيعية:

– خلطة الليمون:

يتم استخدام قطعة من الليمون وفرك الإبط بها بشكل جيد ثم تركها لمدة عدة دقائق ثم غسل الإبط بالماء البارد، وتعتبر هذه الطريقة فعالة للغاية في تبيض الأبط والتخلص من مشكلة العرق الزائد.

– خلطة النشا:

بدلاً من استعمال بودرة الأطفال تحت الأبط من الممكن وضع كمية من النشا تحت الإبط لأنها تمتص الرطوبة الزائدة وتوقف رائحة العرق، ولكن يجب ان تكون المرأة حذرة للغاية عند وضعها لأنها من الممكن أن تبدو واضحة إذا ارتدت ملابس بألوان غامقة كاللون الأسود أو البني.

– خلطة خل التفاح:

عند استعمال خل التفاح بشكل يومي وذلك بدهن منطقة تحت الإبط به وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم غسل الإبط بالماء والصابون فهو كفيل بالتقليل من نسبة التعرق بشكل كبير ويمنع ظهور رائحة العرق الكريهة.

– خلطة خل التفاح والزيت:

يتم مزج نصف كوب من الخل مع 30 نقطة من أي زيت عطري متوفر ويفضل أن يكون زيت عطري ذو رائحة زكية مثل زيت الخزامى أو زيت الورد، تمزج المكونات بشكل جيد وتوضع في زجاجة محكمة الإغلاق بعيدة عن الشمس والضوء والرطوبة، وتحفظ لمدة اسبوع، بعدها يصبح المزيج جاهزاً للاستعمال ويتم دهن الإبط به يومياً قبل لاستحمام.