الرئيسية / عالم المرأة / استخدمي الزيوت العطرية للعناية بالبشرة
dc8d9a66df7ab61a538ab240517851a7

استخدمي الزيوت العطرية للعناية بالبشرة

 

ندين كثيرًا لقدماء اليونانين، الرومان والمصريين اللذين اكتشفوا كيفية استخراج الخلاصات العطرية من النباتات للاستفادة من أثارها المهدئة والمريحة. فما رأيك كذلك باستخدام الزيوت العطرية في روتينك للعناية بجمالك؟

تتميز أنواع الزيوت العطرية المختلفة بالعديد من الفوائد الجمالية والصحية لبشرتك وشعرك. على سبيل المثال، زيت اللافندر يتميز بخواص مهدئة للأعصاب، كما أنه مضاد للبكتيريا والفطريات ولطيف على البشرة.

زيت اللافندر

– أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر للشامبو الخاص بك واستخدميه على شعرك. كما يمكن أيضًا إضافة القليل من زيت اللافندر على فرشاة الشعر قبل تمشيطه لتحصلي على رائحة جذابة لشعرك، كما تضمن لكِ لمعان يدوم طويلًا.

– استخدمي اللافندر لتحضير منظف طبيعي ومهدئ لبشرتك. أضيفي 118 مل من صابون الجليسرين السائل أو صابون زيت الزيتون السائل مع 15 قطرة من زيت اللافندر العطري. يرج جيدًا قبل الاستخدام.

– للاسترخاء، أضيفي 5-6 قطرات من زيت اللافندر العطري أثناء ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ. استرخي بداخله لمدة نصف ساعة، فيساعد ذلك على تصفية الذهن وتجديد الطاقة.

زيت الكافور

زيت الكافور يستخلص من شجرة الكافور التي توجد في استراليا. ويتميز برائحة منعشة.

– أضيفي بضع قطرات من زيت الكافور مباشرةً على فروة الرأس وقومي بتدليكها ليساعدك على تنشيط الدورة الدموية. كما يمكن إضافة القليل منه للشامبو أو البلسم لتستعيدي حيوية ولمعان شعرك.

– لعلاج جفاف البشرة، أضيفي 5 قطرات من زيت الكافور لكوب من زيت الزيتون واستخدميه لتدليك بشرتك الجافة بعد تنظيفها جيدً. لكن احذري من الإفراط في استخدامه، فقد يتسبب في الصداع وألام الرأس.

زيت خشب الورد

زيت خشب الورد العطري مستخلص من خشب الورد، وهي شجرة صغيرة دائمة الخضرة من البرازيل. يتميز برائحة جذابة من الورد والتوابل، وهو مضاد طبيعي للاكتئاب.

– قومي برش بضع قطرات من زيت خشب الورد مع الماء الدافئ على منشفة كبيرة، واستخدميها للف جسمك جيدًا وغطيه ببطانية لمدة ربع ساعة.

– أضيفي 15 قطرة من زيت خشب الورد لكوب من الشامبو أو البلسم ورجيه جيدًا قبل الاستخدام.

– اخلطي 15 قطرة من زيت خشب الورد مع كوب من أي زيت طبيعي كزيت الجوجوبا، أو زيت اللوز الحلو ورجيه جيدًا. استخدمي المزيج الناتج لتدليك بشرة الوجه والجسم، فيعمل كعلاج سحري لتهدئة البشرة وترطيبها.

زيت شجرة الشاي

– لعلاج تشققات الشفاه، أضيفي قطرتان من زيت شجرة الشاي مع ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا أو كريمك المرطب. استخدمي الخليط على شفتيك المتشققة بشكل يومي، كما يمكن استخدامه أيضًا لعلاج جفاف طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر.

– للبشرة الدهنية، اخلطي 3 قطرات من زيت شجرة الشاي مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط الناتج على البشرة بعد تنظيفها جيدًا لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

– أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي للشامبو الخاص بك. فيساعد ذلك على تحفيز بصيلات الشعر الحفاظ على ترطيب فروة الرأس. فيضمن لك شعر صحي لامع.