الرئيسية / عالم المرأة / نصائح هامة لتنظيف البشرة قبل النوم
445ae9109bed5a173b5942031052677c

نصائح هامة لتنظيف البشرة قبل النوم

 

أنت متعبة وتغلقين عينيك، لكن الماكياج ما زال على وجهك ولا تملكين الطاقة لإزالته؟ أنت لست وحيدة. معظمنا ينسى أو يتجاهل حقيقة أن تنظيف البشرة قبل النوم شديد الأهمية. 

بعد يوم طويل من وضع الماكياج، الدهنيات، ضرر حالة الطقس والتهاب الجلد، يجب العناية بالبشرة بشكل لطيف عند المساء. نعرف بانك متعبة في الليل. ولكنك ان نجحت في منع عينيك من الاغماض، ينصح بتاجيل النوم لبضع دقائق وتنفيذ النصائح التالية، لكي تحافظي على بشرة وجهك مشرقة وصحية للغد.

نصائح هامة حول تنظيف البشرة قبل النوم

غسل الوجه في الليل

عليك تنظيف البشرة قبل النوم بشكل تام. ماكياجك قد يتسرب الى بشرتك كل الليل فيتسبب بظهور الحب وتوسيع المسامات، مما يجعل بشرتك تبدو اكبر في السن. ينصح باستعمال مزيل الماكياج على اساس الدهن، الذي يستطيع ازالة الماسكارا التي لا يمكن ازالتها بالماء، بدون التسبب بضرر لبشرتك الناعمة. استعملي القطن لازالة مزيل الماكياج من الوجه وبعد ذلك اغسلي وجهك جيدا بالصابون المعد لغسل الوجه.

اضافة الكولاجين للبشرة بواسطة فيتامين A

عند التقدم في السن، يقل انتاج الكولاجين في البشرة. مادة الكولاجين في البشرة تمنع التجاعيد وتوسيع المسامات وتحافظ على قوتها وجمالها وتمنع الندبات. الكولاجين هو حجر الاساس لانه يساعد على تمليس التجاعيد والتقليص من حجم المسامات. علماء الجلد ينصحون بتناول فيتامين A كمضاف غذائي او بواسطة كريم يحتوي على ريتينوئيد في كل ليلة. كفائدة اضافية، الريتينوئيد يساعد ايضا في تفتيح لون البقع البنية.

وضع كريم العينين

لكي تحصلي على الشكل الحيوي، من الضروري استخدام كريم العينين. الجلد في المنطقة التي حول العينين هو اكثر رقة منه في اية منطقة اخرى في الجسم، وعند التقدم في السن يصبح رقيقا اكثر فاكثر، مما يمكن ان يسبب دوائر سوداء تحت العين. من المهم استخدام كريم عينين او مصل يحتوي على الفيتامينات E,C,A,K، التي تساعد على اصلاح الضرر في البشرة وتفتيح لون الدوائر السوداء. اذا كنت تستعملين المصل فهنالك حاجة لوضع كريم عينين خفيف فوقه عند تنظيف البشرة قبل النوم لمنع جفاف البشرة.

حاولي الامتناع، قدر الامكان، عن النوم قبل تنظيف البشرة من المكياج.

تبديل جهات الوجه على الوسادة

ممكن معرفة الجهة من الوجه التي ينام عليها الشخص من وجود التجاعيد والخطوط على هذه الجهة، اكثر من الجهة الاخرى. بعض الخبراء ينصحون باستعمال وسادات خاصة لمنع التجاعيد، ولكن قبل اضاعة نقود كثيرة لفعل ذلك، ينصح بمحاولة النوم في البداية على الجهة المعاكسة للجهة التي تنامين عليها عادة. حتى وان تقلبت خلال النوم – وعلى الارجح هذا ما سيحدث – حاولي عدم النوم على جهة واحدة كل الوقت، او حاولي النوم على ظهرك.

كوني سعيدة

الكثير من الاشخاص يدعون بانه لكي تظهري بشكل جميل، عليك ان تشعري بالسعادة. الوجه السعيد يمكن ان يفعل العجائب لمظهرك ولبشرتك. استغلي وقتك للاستمتاع بالحياة. ما يحدث داخلك ممكن ان ينعكس الى الخارج. حاولي استغلال وقتك في قراءة كتاب او مشاهدة فيديو مضحك، تنزهي، اتصلي بصديقة، او تناولي قطعة من الشوكولاطة السوداء الفاخرة. كل هذا من اجل جمالك!

نصائح للعناية باليدين والرجلين

تنظيف البشرة قبل النوم لا يقتصر على الوجه . اليك بعض النصائح للعناية باليدين والرجلين في الليل:

العناية بالرجلين – على مدار بضع ليال في الاسبوع، دلكي اطراف اصابعك والكعبين بواسطة كريم يحتوي على 12% حمض اللاكتيك الذي يساعد على التخلص من الجلد الجاف. ضعي فوق هذا كريما اكثر فاعلية، مثل الكريم الذي يحتوي على زبدة الشيا او الجليتسرين. بعد ذلك، ارتدي زوجا من الجوارب على قدميك المدلكتين بالكريم واخلدي الى النوم. مع ذلك، من المهم المعرفة ان بعض علماء الجلد يحذرون من ارتداء الجوارب خلال كل ساعات الليل لان البيئة الدافئة والرطبة مثالية للاصابة بالفطريات.

العناية باليدين – من الصعب استعمال كريم دهني لليدين خلال اليوم بدون ترك علامات دهنية على لوحة المفاتيح، فارة الحاسوب واوراق العمل. لذلك، فان فترة الليل هي الفترة المناسبة لاستعمال الكريمات الشديدة الفعالية، مثل زبدة الشيا. ضعيها بكمية كبيرة على اليدين والجلد في منطقة المرفقين.