الرئيسية / عالم المرأة / استعيني بالنعناع لتطهير جميع أنواع البشرة
8670926cff071c81cb0bef82cacb936b

استعيني بالنعناع لتطهير جميع أنواع البشرة

 

يعمل النعناع على تطهير، تهدئة وتبريد البشرة، ما يجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة. لذلك، عند استخدام ماسكات النعناع على بشرتك، ستلاحظين نعومة، صفاء وليونة البشرة.

ونقدم لكي خلطات طبيعية بالنعناع.

قناع النعناع للبشرة

– المكونات:

الخيار، ماء، ملعقة من عصير الليمون وكوب من النعناع المفروم.

– طريقة التحضير:

إغسلي الخيار وقطعيه إلى قطع وضعيها في الخلاط، حتى يصبح الخيار ناعماً ومعجون. ثم ضعيه في وعاء، وأضيفي إليه الماء. قيسي نصف كوب من معجون الخيار وضعيه في وعاء الميكروويف. ثم أضيفي عصير الليمون واتركيه في الميكروويف لمدة ٤-٥ دقائق.

أضيفي أوراق النعناع إلى معجون الخيار وقلّبي جيداً لمدة ٥ دقائق. اتركي قناع النعناع والخيار حتى يبرد. انقلي محتويات الوعاء وخزنيها في مكان بارد وجاف، أو في الثلاجة، ثم ضعي القناع على وجهك.

ماسك الزبادي والخيار والنعناع

– المكونات:

نصف ثمرة من الخيار، ملعقة كبيرة من الحليب المجفف خالي الدسم، ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي، ملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

– طريقة التحضير:

اغسلي الخيار وقطعيه، ضعيه داخل الخلّاط الكهربائي مع الحليب المجفف، الزبادي والنعناع، واخلطي المكوّنات جيدًا حتى تحصلي على عجينة ذات قوام مناسب. يوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة ۱٥-۲٠ دقيقة. ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ.

ماسك بياض البيض والنعناع

– المكونات:

نصف ثمرة من الخيار، بياض بيضة واحدة، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، نصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح وملعقة كبيرة من أوراق النعناع المفرومة.

– طريقة التحضير:

ضعي ثمرة الخيار، بياض البيض، عصير الليمون، عصير التفاح والنعناع داخل الخلّاط الكهربائي. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى يتكون خليط ناعم. ضعي الخليط على الوجه والرقب واتركيه لمدة ٣٠دقيقة. اغسليه جيدًا بالماء الدافئ.