الرئيسية / عالم المرأة / أسرار تنظيف بشرتك من السموم
2a0df837c7185916fff8b099dd4d07b4

أسرار تنظيف بشرتك من السموم

 

تشيخ بشرتك بسرعة وتترهل وتبدو شاحبة خالية من الحياة عندما يكون دمك مشبعاً بالملوثات، وما عليك إلا أن تقومي بتنظيف دمك وستتمكنين في غضون أيام من استعادة إشراقة الشباب. فحماية بشرتك على المدى البعيد من الضرر الذي تلحقه بها السموم يعني أن تدركي مدى انتشار خطر هذه السموم وأن تتعلمي كيفية التعامل معها.

إليك نصائح خبراء التجميل لتتخلصي من سموم بشرتك وتستعيدي إشراقتها:

– نظفي جسمك من الداخل:

عززي عملية التخلص من الفضلات وعمل الكليتين واشربي على الأقل ثمانية أكواب (كل كوب 200 مل) من المياه النقية أو المعدنية في اليوم. يمكنك شرب كوب ماء على الريق مع بضع قطرات من عصير الحامض.

– النوم الكافي:

احصلي على قسط وافٍ من النوم لينظف جسمك نفسه ويتجدد.

– تسوقي بعناية:

قللي تعرضك للمواد الكيميائية المؤذية واختاري بعناية منتجات العناية بالبشرة والماكياج. إمتنعي عن استعمال المنتجات التي تحتوي أيضاً على المكونات التالية (فالعديد منها يتسبب بالإصابة بالسرطان): البرابين، DEA ،MEA ، TEA، كحول الـ”إيزوبروبيل”، أصباغ قطران الفحم والعطور الإصطناعية.

– غذاء صحي:

تناولي طعاماً عضوياً غنياً بالمعادن والفيتامينات الغذائية التي تحتاجها بشرتك. تناولي قوس القزح، فبشرتك تعتاش من العناصر الغذائية النباتية أيّ تلك العناصر الموجودة في الفواكه والخضار ذات الألوان الزاهية

وهي بمعظمها عناصر مضادة للأكسدة. تحمي هذه العناصر البشرة من التلف الناتج عن التقدم في العمر وتخفف من الإلتهابات وتساعد على مواجهة كثرة السموم. إعتادي شرب العصير الطازج من مختلف الخضار الملونة كالشمندر والسبانخ والجزر.

– الرياضة اليومية:

مارسي الرياضة بكثرة، وامشي لمدة 30 دقيقة كل يوم وتدرّبي على التنفّس بعمق كي تتخلصي من الأوساخ عن طريق الرئتين.

– تحرري من التدخين والذبذبات:

ابقي بعيدة عن دخان السجائر، فلا تدخني ولا تجلسي بين المدخنين. وخففّي من تعرّضك للإشعاعات الصادرة عن الميكرويف، الكمبيوتر والتلفزيون والهواتف النقالة التي تلحق الخلل بنظام النسيج الحيّ.

جددي بشرتك بهذه النصائح وتحرري من السموم التي تتجول في دمك لتكوني أنت الأجمل دوما.