الرئيسية / عالم المرأة / فوائد البابونج وزيت البابونج للجمال والصحة
692103f812fb8690276a744389aba115

فوائد البابونج وزيت البابونج للجمال والصحة

 

مهما تعددت الأدوية ومستحضرات التجميل تبقى الطبيعة هي الأنسب لحل جميع المشاكل الصحية والتجميلية, لذلك يجب على الإنسان أن يبحث دوماً عن علاج أمراضه ومشاكله في الطبيعة قبل أن يلجأ للأدوية

وأحضرنا لكم اليوم سراً من أسرار الطبيعة وهو البابونج, هذه النبتة التي حيرت الأطباء وأخصائي التجميل نظراً لغناها بالفوائد الطبية والصحية والتجميلية أيضاً, لذلك سنقدم الآن أهم الفوائد لزيت البابونج وهي:

1- زيت البابونج يعالج حب الشباب والأكزيما:

يعتبر زيت البابونج من المواد المضادة للالتهاب التي تعالج المشاكل الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب, وللحصول على أكبر فائدة يجب أن يمزج زيت البابونج مع زيت زهرة الربيع المسائية ويدهن الجلد به يومياً حتى يتم التخلص من الحبوب والبثور والتمع ببشرة نضرة ونقية.

2- زيت البابونج لبشرة شابة ونضرة ونقية:

إن دهن البشرة بزيت البابونج وخصوصاً لمد لديه هالات السوداء تحت العين وحول العين كفيل بأن يعيد النضارة والشباب للبشرة وأن يحسن من مظهر الجلد بشكل كبير.

3- زيت البابونج لشعر فاتح ومشرق:

إن زيت البابونج يغني لون الشعر ويجعله نظراً ومشرقاً وفاتحاً, ومن الممكن إضافته للحناء للحصول على شعر فاتح وأشقر.

4- زيت البابونج للقضاء على القشرة:

يعتبر زيت البابونج من المواد الفعالة للغاية في القضاء على القمل والقشرة ويساعد في تهدئة فروة الرأس المتهيجة والمتحسسة ويخفف من الحكة بشكل كبير.

5- زيت البابونج لشعر ناعم وطري:

يعتبر زيت البابونج من المواد الطبيعية التي ترطب الشعر وتنعمه وتطريه بشكل كبير, كما أنه يقوي الشعر ويترك خصلات الشعر قوية وناعمة بنفس الوقت, لذلك يفضل دهن فروة الرأس وخصلات الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام.

6- زيت البابونج مضاد للاكتئاب:

إن رائحة زيت البابونج كفيلة بتحسين المزاج والمساعدة على الاسترخاء نظراً لخواص زيت البابونج المهدئة, لذلك ينصح بعمل مساج بهذا الزيت للمساعدة على مكافحة الاكتئاب.

7- زيت البابونج مسكن طبيعي:

إن عمل حمام بخار واستنشاق زيت البابونج من الطرق الفعالة للغاية في التخفيف من الصداع والألم أيضاً والتخفيف من الشقيقة والتهاب الجيوب الأنفية, كما أنه يساعد في التخلص بشكل سريع جداً من الحمى.

8- زيت البابونج يساعد في علاج المشاكل الهضمية:

لهذا الزيت أثره الكبير في معالجة المشاكل الهضمية فله دور في محاربة الإسهال والإمساك معاً وإعادة الحركة الطبيعية للأمعاء ويعالج حصيات المرارة ويحسن من الهضم بشكل عام ويمنع تراكم الغازات في البطن ويساعد في التخلص من النفخة ويثبط عمل الميكروبات الضارة في الأمعاء.

9- زيت البابونج يساعد في التخفيف من آلام الدورة الشهرية:

نظراً لأن لهذا الزيت خواص مهدئة ومسكنة وله خواص مضادة للاكتئاب فيجب أن تجعله المرأة صديقها في أوقات الدورة الشهرية وأن تقوم بعمل مساج بهذا الزيت وأن تضع القليل منه لماء الاستحمام أيضاً.