بشرتك أفتح مع خلطات الليمون الطبيعية لاستقبال العيد

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بشرتك أفتح مع خلطات الليمون الطبيعية لاستقبال العيد
c18cee3f2b41afb0facdd1267b33a406 - مشاهد 24

عصير الليمون من المكونات الطبيعية الأكثر توافرًا في جميع المنازل. فهو غني بالعناصر الغذائية الصحية والفيتامينات المفيدة لأغراض الطهي وكعلاج فعّال لمشكلات البشرة الشائعة أيضًا. فيحتوي الليمون على خواص طبيعية تساعد على تفتيح لون البشرة، علاج حب الشباب نظرًا لمحتواه الغني بفيتامين C المعروف لبشرة مشرقة وجذابة.

كما أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض التي تساعد على استعادة نضارة البشرة الطبيعية وتحفيز نمو الخلايا الجديدة.

إليكِ بعض من الخلطات الطبيعية من عصير الليمون لتبييض البشرة والحفاظ على تألقها:

1- خلطة الكركم مع عصير الليمون

إلى جانب استخدام الليمون في تحضير تلك الخلطة، فإن الكركم أيضًا من أقدم العلاجات التي استخدمت لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا.

2- العسل والليمون

خلطة العسل والليمون من أسهل الخلطات التي يمكن تحضيرها لتفتيح لون البشرة، فكلا من مكوناتها متوافران بشكل دائم في مطبخك. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج جيدًا. يستخدم الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. مع تكرار استخدام تلك الخلطة ستلاحظين بنفسك بشرة ناعمة ونقية.

3- الليمون وعصير الخيار

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيدًا بالماء العادي. فيتميز الخيار أيضًا بخواص طبيعية لتهدئة وتبريد البشرة، إلى جانب أثار الفعّالة لتفتيح وتبييض البشرة. وهي من أنسب الخلطات للعناية ببشرتك خلال فصل الصيف للتغلب على الطقس الحار.

4- ماسك الحليب مع الليمون والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، مع ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري تلك الخلطة 2-3 مرات خلال الإسبوع وستساعدك على التخلص من أثار الندبات، كما تساعد على تنعيم بشرتك واستعادة نضارتها.

5- ماسك الطماطم والبقدونس مع الليمون

الطماطم والبقدونس من المكونات الطبيعية الفعّالة لتفتيح البشرة، وهي مناسبة تمامًا للبشرة الدهنية والجافة. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 2 ملعقة صغيرة من عصير البقدونس. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

ويمكن كذلك استخدام عصير الليمون منفردًا لفرك الأماكن الداكنة والخشنة على البشرة ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف جيدًا بالماء البارد.

لكن تذكري جيدًا أنه لا ينبغي التعرض لأشعة الشمس أثناء استخدام وصفات الليمون الطبيعية. كما ينصح أيضًا بتجنب استخدام الليمون على الأماكن الملتهبة من البشرة أو أماكن الجروج لتجنب تهيجها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق