الرئيسية / عالم المرأة / إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟
ee842e3019fee30e4ca87cc93974d54b

إرشادات لإقناع أمّك بمن اخترته شريكاً؟

قد تقف الأمّ ضدّ ابنتها إذا أرادت الزّواج بمن لا ترضى عنه، وقد يكون من الصّعب على الفتاة أن تتزوّج شخصاً ضدّ إرادة أهلها، وغالباً ما يكون اتخاذ قرار كهذا مستحيلاً عليها. يمكنك أن تطرحي على نفسك الكثير من الأسئلة ولكن عليك أن تتّخذي قراراً سريعاً.
إليك بعض الإرشادات لتقنعي أمّك بقرار الزّواج.
أخبري أمّك أنّك تحبّينه
من المهمّ أن تخبري أمّك كم تحبّين هذا الشّخص وأنّ أقوالها لن تغيّر مشاعرك تجاهه، ذلك سيعلمها أنّك اتّخذت القرار المناسب مهما كان ما فكّرت فيه. أخبريها أنّ ذلك يتعلّق بالشّخص الذي ستكملين حياتك معه.
أخبري أمّك أنّك تحبّينها
عليك أن تؤكّدي لأمّك أنّ زواجك لن يجعلك تنسينها. ستشرح لك سبب خوفها فحاولي أن تبرهني لها أنّ علاقتك بها على خير ما يُرام. أفهميها أنّ أفكارها عن حياتك العاطفيّة لن تجعلك تكرهينها ولكنّك تريدينها أن تقبل بالتأكيد.
ابقي هادئة
لا تصرخي في وجه أمّك مهما حصل لأنّ ذلك سيُبقيها على قرارها وسيُظهر لها أنّك غير ناضجة، ابقي هادئة وحلّي مشكلتك معها ببساطة وثقة كبيرتين لتحصلي على ما تريدين منها.
أظهري لها رشدك
أخبري أمّك أنّك راشدة بما فيه الكفاية، وأنّك تستطيعين اتّخاذ ذلك القرار المصيريّ من دون أن تندمي عليه في وقتٍ لاحق.
اعرفي أنّ أمّك تخاف عليك
عليك أن تعرفي أنّ ما تقوله أمّك هو من شدّة خوفها عليك وقلقها على حالتك مع ذلك الشّخص الذي قد يأخذك منها. لديها ما يكفي من الهموم ولن تحتاج الى المزيد لتقلق عليك أكثر.
كوني صبورة
تأكّدي من أنّ الوقت سيحلّ المشاكل الكبيرة التي قد تطرأ بين أمّك وحبيبك، وستعتاد عليه بالتأكيد مع الوقت، لذا عليك أن تكوني صبورة بعض الشّيء.
جدي من يدعمك
من المهمّ أن تجدي من يدعمك ويقف إلى جانبك في الوقت الذي تحاولين فيه إقناع أمّك بحبيبك، لأنّ دعم الآخرين سيجعلك تثقين بنفسك أكثر.
اجعلي الآخرين يعرفون قرارك النّهائي
أعلمي الآخرين والمقرّبين منك أنّك اتّخذت قراراً نهائياً تجدين أنّه المناسب لك ولن تتراجعي عنه مطلقاً.
ابقي إيجابيّة وأعلمي حبيبك بالمستجدّات
من المهمّ أن لا تُقلقي حبيبك وأن تُعلميه بقرار أمّك وبرفضها. أخبري حبيبك دائماً بالمستجدّات التي تحصل في هذا الموضوع.
إليك إذاً هذه الإرشادات لتستطيعي إقناع أمّك برأيكِ، فهل ستُقدمين على خطوات مماثلة.