4 استخدامات جمالية للبطاطس ستدهشك!!

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري19 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
4 استخدامات جمالية للبطاطس ستدهشك!!

تجهل أغلب النساء الأسرار الجمالية للبطاطا على البشرة والشعر، إذ لا يقتصر أثرها على تغذية خلايا البشرة فحسب، فهي تعمل كعلاج مضاد للشيخوخة ومبيض ومنشط للبشرة وتحمل خصائص مضادة للالتهاب، كما أن محتواها الغني بالفيتامينات يجعل منها مصدرا طبيعيا لتحفيز تصنيع الكولاجين في خلايا البشرة وتجديد الخلاياها.

إليك فيما يلي مجموعة من الخلطات الطبيعية المحضرة من البطاطس للعناية بجمالك:

1- للبشرة الدهنية

تخلط كمية متساوية من كل من عصير البطاطس مع عصير الليمون. كما يمكن إضافة القليل من العسل أيضا. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ليعمل على تفتيح البشرة. كما أن كلا من البطاطس والليمون يساعدان على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة.

2- للبشرة الجافة

لأصحاب البشرة الجافة، يمكن تحضير قناع للوجه من البطاطس المسلوقة والمهروسة مع إضافة 2 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدا للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

3- منظف للوجه

يخلط ربع كوب من الخيار المقطع المقشر مع 1/8 كوب من البطاطس الطازجة المقطعة في محضرة الطعام لمدة 20 ثانية، ثم تضاف بيضة واحدة مع كوب من الزبادي وملعقة صغيرة من صودا الخبز. ثم تخلط المكونات معا لمدة دقيقة واحدة.

يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر.

4- للحفاظ على حيوية البشرة وشبابها

تخلط ثمرة من البطاطس مع 2 ملعقة كبيرة من عصير التفاح في محضرة الطعام. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق