أفضل الطرق للحصول على توأم بطريقة طبيعية

صفاء صبري
2016-05-18T18:18:50+01:00
عالم المرأة
صفاء صبري18 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أفضل الطرق للحصول على توأم بطريقة طبيعية

نرغب جميعا في الحصول على أطفال توأم ، فهم أكثر جمالا وخفة خاصة إذا كانا من جنسين مختلفين، لكن الجميل أن الأمر ليس مستحيلا، إذ يمكن اتباع بعض الأنظمة الغذائية والعلاجات الطبيعية ليتحقق لك مرادك بطرق صحية وطبيعية.

فعلى مدى العقود القليلة الماضية اكتشف العلماء عددا من المكملات الغذائية والمكونات الغذائية التي تزيد من معدل الخصوبة مما قد يساعد على إنجاب توأم .

فيما يلي بعض النصائح المفيدة للحصول على توأم بطريقة طبيعية :

1- يجب أن تكوني على دراية بالتاريخ العائلي، كما أن ولادة التوأم تميل إلى أعلى نسبة في الدم، لذلك إن قام أجدادك بإنجاب التوائم، فستكون هناك فرصة جيدة لإنجابك للتوأم .

2- المرأة التي تتمتع بوزن زائد أقرب إلى إنجاب توأم ، ومع ذلك لا تحبذ زيادة الوزن إلى قدر غير صحي فيكون متعارضا مع الحمل والولادة أصلا .

3- يجب تناول منتجات الألبان التي تدعم الخصوبة مما سيزيد بدوره إنجاب الأطفال .

4- أضيفي اليام البري إلى نظامك الغذائي، فهو أحد أشكال البروجسترون الذي سيساعد بشدة على زيادة احتمال إنجاب التوأم .

5- انتظرى حتى تكون في منتصف الثلاثينات من العمر حيث تعتبر هذه المرحلة السنية هي الأنسب لإنجاب التوائم.

6- كلما كان لديك أطفال أكثر كلما كان لديك فرصة في إنجاب التوأم .

7- الاعتماد على الأكلات البحرية والعسل والزنجبيل .

8- تناولى الأعشاب التى قد تساعد في حمل التوأم وهي الأعشاب التى تعمل على تنشيط المبايض (الداميانا وحشيشة الملاك وجذورالهيلونياس والجنسنج وجوتوكولا وجذور العرقسوس وجذور اليام البري) ، لكن لا يستخدم الجنسنج أو جذور العرقسوس في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وكلها تحضر مثل عمل الشاي ملعقة صغيرة من العشبة في كوب ويصب عليه الماء المغلي، يحلى بعسل نحل ويغطى لمدة 10 دقائق ويشرب مرتين يوميا، يمكن أن تستخدمي نوعين فقط ويخلطا معا.

9- بوقت الدورة الشهرية يتم عمل وصفة طبيعية (حب رشاد – حلبه – فلفل اسود – قرفه – كمون) تخلطيهم مع ملعقة عسل وتشربين ورائهم ماء دافي مرتين باليوم ، ومن أول يوم دوره إلى 10 تكثرين شرب الميرامية، وتأكلين حبة أناناس على الريق كل يوم ولا تأكلين بعدها شي لمدة ساعتين، هذه الطريقة تزيد التبويض وعلى أساسها تزيد احتمال الفرصه بتوأم ، والميرامية على وجه الخصوص مفيدة في تقوية التبويض وبالتالي تزيد فرصة الحمل بالتوأم .

10- هناك أنواع من الأغذية الطبيعية التي تؤمن لك قوة في الإخصاب مثل (زيت حبوب القمح ، صفار البيض) .

11- أشارت بعض الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين كميات حامض الفوليك الذي تتناوله النساء قبل وخلال فترة الحمل وبين إنجاب التوائم، فقد تبين أن النساء اللواتي يتناولن حامض الفوليك قبل فترة من الحمل ترتفع لديهن احتمالات إنجاب التوائم بنسبة 40% .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق