الرئيسية / عالم المرأة / علميا.. المرأة الجميلة مضرة بصحة الرجل
المرأة الجميلة

علميا.. المرأة الجميلة مضرة بصحة الرجل

توصلت دراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة “فالنسيا” الإسبانية إلى أن المرأة الجميلة قد تكون مضرة بصحة الرجال.

وأظهرت الدراسة أن بقاء الرجل لمدة 5 دقائق فقط  بمفرده مع امرأة جذابة يرفع معدل هرمون الكورتيزول في دمه، وهو هرمون الإجهاد في الجسم، ويرفع مستوياته إذا وقع الإنسان تحت التوتر أو ضغط عصبي شديد، فيؤثر بصورة سلبية على الصحة العامة للجسم، مشيرة إلى أن الجسم ينتج الكورتيزول في حالات الإجهاد الجسدي أو النفسي ويتم ربطه بأمراض القلب.

وقام الباحثون بإجراء اختبار على 84 رجلا طلب من كل منهم الجلوس في غرفة وحل لغز “سودوكو” في وجود شخصين آخرين غريبين هما رجل وامرأة بنفس الغرفة، فتبين أنه عند مغادرة المرأة للغرفة وبقاء الرجلين جالسين لم ترتفع نسبة الإجهاد عند المتطوع، لكن عند تركه مع المرأة الغريبة بمفردهما سجل ارتفاع معدلات الكورتيزول.

وأضاف الباحثون أنه “بالرغم من أن بعض الرجال قد يتفادون النساء الجذابات لأنهن يعتبرن أنهن أفضل منهم، فإن ردة الفعل الهرمونية سجلت عند الغالبية”.  وأوضحت الدراسة أيضا أن معدلات الكورتيزول ترتفع بعد التواجد طوال 5 دقائق مع امرأة شابة وجذابة.

يذكر أن للكورتيزول فوائد إيجابية إذا تواجد في الجسم بكميات قليلة، حيث يساعد على الوعي، لكن ارتفاع معدلاته بشكل مزمن يمكن أن يسيء للجسم ويتسبب بأمراض القلب أو السكري أو ارتفاع ضغط الدم.