الرئيسية / عالم المرأة / ما علاقة المكياج بظهور الهالات السوداء؟
الهالات السوداء

ما علاقة المكياج بظهور الهالات السوداء؟

هل تساءلت يوما عن الأسباب الحقيقة وراء ظهور الهالات السوداء؟ الحقيقة أن الأسباب لا تقتصر فقط على القلة النوم والتعب والتعرض لشاشة الكومبيوتر، بل هناك أسباب صحية وأخرى تتعلق بالسلوك اليومي في التعامل مع عينيك تؤثر سلبا على محيط العينين وتكسبهما اللون القاتم.

وكشف تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” بعض الأسباب التى تؤدي إلى حدوث الهالات السوداء تحدت العينين، اكتشفيها فيما يلي:

– الجينات: فى بعض الأحيان وجدت الأبحاث أن العامل الوراثى له تأثير على الإصابة بالهالات السوداء.

– الحساسية: من المعروف أن الحساسية تسبب تمددا في الأوعية الدموية للجسم، وينتج عنها أرق حول العينين، لأن تمدد الأوعية الدموية يؤدى إلى ظهور هالات سوداء تحت العينين.

– الإكزيما: من الممكن أن تسبب الكثير من الحكة والإحمرار، وفي حالة تضرر المنطقة المحيطة بالعينين ينتج عنها الحكة المستمرة وفرك الجلد، مما يؤدي إلى قتامه اللون في هذه المنطقة.

– الاستخدام الدائم للماكياج: وجود الماكياج لساعات طويلة من الممكن أن يؤثر على الجلد تحت العينين، مما تسبب الهالات السوداء، كما أن نوعية الماكياج تلعب دورا رئيسيا.

– الأوردة أو العروق: هناك مجموعة من العروق الزرقاء الصغيرة حول العينين عند بعض الناس تكون أكثر بروزا للخارج، مما يجعل هذه المنطقة أكثر قتامة.

– التعرض للشمس: قضاء الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس بدون وضع المستحضرات الواقية يسبب هالات سوداء تحت العينين والجلد وحول الرقبة، لأنها من المناطق الحساسة والرقيقة التى تتأثر بسرعة جدا.