الرئيسية / عالم المرأة / 5 أسرار من الطبيعة لشد تجاعيد العين
تجاعيد العين

5 أسرار من الطبيعة لشد تجاعيد العين

بشرة العين حساسة جدا، وهي من أكثر المناطق تعرضا لظهور التجاعيد في وقت مبكر، كما أن تجاعيد العين من علامات التقدم في العمر، وظهورها يسبب الإزعاج لكل امرأة.

ومن أكثر الطرق المشهورة في العناية بالبشرة المحيطة بالعين وحمايتها من التجاعيد، تطبيق الكريمات، لكنها في الغالب مكلفة وأحيانا لا تكون كافية لتحقيق نتائج مرضية وربما تكون لها نتائج عكسية على المدى البعيد.

لذلك ستجدين فيما يلي مجموعة من النصائح التي ستساعدك في في التخلص من ارتخاء الجفون وشد التجاعيد من مكونات طبيعية:

المزيد: اكتشفي أشهر الطرق الطبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

تمارين العينين:

– قومي بعمل تمارين العينين لشد بشرة الجفون والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، وذلك عن طريق وضع إصبعك أسفل الحاجب ورفع الجفن ببطء والانتظار لمدة 10 ثوان قبل ارتخاء الجفن مرة أخرى، قومي بتكرار ذلك التمرين 3 مرات يوميا للتخلص من تجاعيد الجفون.

الحماية من الشمس:

– أشعة الشمس من أهم أسباب إيذاء البشرة وذلك لتأثير الأشعة فوق البنفسجية على صحتها، مما يهددها بالتمدد والتجاعيد، لذلك احرصي على استخدام كريمات لحماية بشرتك من أشعة الشمس وارتدي نظارات شمسية لحماية الجفون من التعرض للشمس.

كمادات الثلج:

– يمكنك استخدام الثلج لعمل كمادات باردة لشد بشرة العينين والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، فكمادات الثلج تعمل على قبض الأوردة الدموية وهذا ما يساعد في إزالة التجاعيد.

الشاي الأخضر:

– يمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق عمل كمادات شاي أخضر وتناول كوب يومي من الشاي الأخضر للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد والترهلات، فالشاي الأخضر يحتوي على مواد طبيعية تساعد على إفراز مادة الإيلاستين بالبشرة والتي تعمل على شدها بصورة طبيعية.

الخيار:

– تستخدم شرائح الخيار في عمل جلسات للعناية ببشرة العينين وشدها وذلك لاحتوائه على العناصر التي تحتاجها البشرة كأحماض الأسكوربيك والكافيك التي تعمل على منع احتباس المياه بالبشرة وتقلل من انتفاخها.