الرئيسية / عالم المرأة / كيف تستخدمين خميرة البيرة للعناية بجمالك؟
خميرة البيرة

كيف تستخدمين خميرة البيرة للعناية بجمالك؟

دائما ما نبحث عن طرق جديدة ومبتكرة للعناية بجمالنا، مهما كانت مكلفة أو متعبة أو حتى مضرة أحيانا لصحتنا، لكن الاعتماد على الطبيعة دائما يكون السر السحري للتخلص من المشاكل الجمالية دون أضرار تذكر، لذلك سنتكتشف وإياك اليوم طريقة الإستفاد من خميرة البيرة للتخلص من الكثير من مشاكل البشرة الشائعة ، جربيها وستدهشك النتائج!!

المزيد: أقوى وصفة صينية لجمال وشباب لا يضاهى

-تنقية البشرة من الرؤوس السوداء وحب الشباب

تمزج ملعقة من الخميرة وملعقة من اللبن الزبادي وملعقة زيت زيتون والقليل من النشا والقليل من البن تمزح المكونات جيدا لتتماسك وثم يتم وضع اللبن الزبادي ويخلط المزيج ويدهن على البشرة الدهنية لعشرة دقائق ثم يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ.

-تفتيح الوجه وتصفية البشرة

مزج ملعقتين من الخميرة وملعقتين من اللبن الزبادي، نقوم بخلطها جيدا، ثم توضع على بشرة نظيفة لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ مرة من كل أسبوع وستحصلين على بشرة صافية.

-تنظيف البشرة الدهنية بعمق

تخلط ملعقة من الخميرة بفنجان من الماء جيدا، ويوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ جيدا، لتصبح البشرة نظيفة ومشرقة ونضرة.

-شدّ البشرة الدهنية

تخلط ملعقة كبيرة من خميرة البيرة وملعقة ونصف من ماء الورد وملعقة من اللبن الزبادي، نقوم بمزجها جيداً، ثم يتم غسل الوجه جيدا ووضع قناع الخميرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء البارد، ونكرّر وضع القناع على الوجه ثلاث مرات أسبوعيا.

-سد مسامات البشرة الواسعة

تمزج ملعقة من الخميرة مع كمية من اللبن الزبادي ويكون المزيج لين قليلا، أي ليس متماسكا كثيرا، ويدهن على البشرة الدهنية لمدة عشرون دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ، وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء البارد.