الرئيسية / عالم المرأة / نصائح مدهشة لاستعادة شكل البطن بعد الولادة
البطن بعد الولادة

نصائح مدهشة لاستعادة شكل البطن بعد الولادة

يصبح شكل البطن بعد الولادة مختلفا، ويحتاج الأمر إلى أسابيع لكي يعود إلى طبيعته بسبب الجرح إذا كانت الولادة قيصرية وانتفاخ البطن وزيادة الوزن المكتسبة خلال الحمل.

ويتطلب اختفاء البطن بعد الولادة 40 يوما لكي يعود البطن لحجمه الطبيعي ويتقلص حجم الرحم وتتخلصي من المياه المحتبسة بالجسم.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تساعدي في استرجاع بطنك كما السابق عن طريق بعض التمرينات البسيطة للتخلص من كرش البطن إلى الأبد.

المزيد: 5 حيل لاخفاء البطن تجعلك تبدين أكثر رشاقة

– بعد مرور شهرين على الولادة، مارسي الرياضة لمدة 15 دقيقة يوميا بشكل خفيف، ثم زيدي الوقت والجهد بالتدريج.

– لا ترتدي الكورسيه أو حزام البطن لمدة 40 يوما بعد الولادة، لأنه يؤذي عضلات البطن والحوض، ويسبب آلام الظهر خاصة في الولادات القيصرية، بالإضافة إلى أنه يسبب سقوط الرحم في بعض الحالات، عند ارتدائه قبل عودة الرحم لوضعه الطبيعي.

– لا تتناولي المغات والحلاوة الطحينية لإدرار اللبن، فأفضل مُدرات اللبن هي المياه والحليب الخالي من الدسم، وكذلك المشروبات الدافئة عديمة السعرات مثل الحلبة أو أي مشروبات عشبية.

– لا تتناولي الأطعمة السريعة إلا مرة أسبوعيا، وكذلك الحلويات يكفيك مرة أسبوعيا.

-قللي أو تجنبي إن أمكن المنبهات، وامتنعي تماما عن المشروبات الغازية.

– تناولي التفاح والخرشوف والموز والكبدة المشوية منعا لتناول الدهون، والسمسم والجمبري والشوكولاتة الداكنة، والعدس والمشمش الجاف، ولا تتناولي أكثر من 3 ثمرات يوميا، واللوز دون ملح أو تحميص، والسبانخ، فكلها تعوّض لديك أي فقد في المعادن والفيتامينات، خاصة الحديد.

– استمري في شرب المياه، وحاولي أن تزيدي عن 8 أكواب مع كوب أساسي عند كل رضعة.

– تناولي المشروبات الدافئة، وأكثري منها، ولا يهمك تناول بعض المشروبات، مثل: القرفة، ولكن احرصي على عدم تناول النعناع والمريمية بكثرة لأنها تقلل من إدرار اللبن، تناولي مغلي أي أعشاب أخرى، مثل: اليانسون والكراوية، وكذلك التلبينة للتقليل من الإمساك، والمشروبات الأخرى، مثل: الزنجبيل والقرفة وحدهما أو مع الحليب، وكذلك الحليب.

– أكثري من تناول الفواكه والخضروات الطازجة لما بين الوجبات ووقت الشعور بالجوع، وأكثري من التفاح والخرشوف وكل ما فيه نسبة عالية من الحديد تعويضا لفقدان الدم.