الرئيسية / عالم المرأة / دار الازياء “ديكيني” تطلق أزياء “حلال” للمسلمات
e78500c434e75f5bc3b3094a644d3a66

دار الازياء “ديكيني” تطلق أزياء “حلال” للمسلمات

 

قام بيت الأزياء الأميركي الشهير” Dkni” بإطلاق خط موضة خاص بالنساء المسلمات في رمضان، تحت اسم مجموعة”DkniRamadan”، التي يمكن أن يعلق عليها لافتة (حلال)، والتي تتبع، حسب تصريحات بيت الأزياء الأميركي، المفهوم الإسلامي للاحتشام في الملابس النسائية.

وجاء قرار الدخول لسوق الملابس المخصصة في تصميمها للنساء المسلمات لوجود طفرة غير مسبوقة في الإقبال على الملابس الغالية لدى المسلمين في أوروبا والولايات المتحدة وبالأخص في دول الخليج العربي.

وحسب تقرير لوكالة رويترز للأنباء جاء إنفاق البلاد العربية على الملابس والأحذية خلال عام 2013 بمقدار 224 مليار دولار. وبهذا القدر من الإنفاق تأتي البلاد العربية في المرتبة الثانية عالميا في استهلاك الملابس والأحذية بعد الولايات المتحدة الأميركية.

ونشرت جريدة واشنطن بوست الأميركية تقريرا عن زيادة مبيعات بيوت الأزياء والموضة في بيروت وباريس ولندن ونيويورك ودبي بنسبة 60% مع حلول شهر رمضان. والسبب في هذه الزيادة هو مشتريات العرب والمسلمين خلال الشهر الذي أصبح رمزًا للإنفاق والاستهلاك غير المحسوب.

وسوف يقوم” Dkni” ببيع مجموعته الجديدة في فروعه في بعض البلاد العربية فقط، حيث بدأ تسويقها في الأردن ولبنان والعراق وبلدان الخليج العربي.

وقام بوضع فكرة مجموعة” DkniRamadan” كل من الصحفية المتخصصة في الموضة يلدا جول شريفي والمصممة الإماراتية تمارا الجباني.

وتم التركيز في ملابس هذه المجموعة الجديدة على أن تكون واسعة، لا تحدد الجسد وتغطيه باحتشام، لكي تلقى قبولا لدى المستهلين العرب والمسلمين.

وتقول سارا العناني، مصممة الأزياء البريطانية أن المحلات والماركات الغالية تقوم بعرض ملابس شبيهة دائما في شهر رمضان، لكنها تكون جزءا من موضة موجودة بالفعل.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم تصميم وتنفيذ خط موضة خاص بالمسلمات في رمضان. وتضرب مثلا بانتشار البنطلونات الواسعة خلال الأعوام الماضية في الغرب، فهذا التصميم لم يكن موجها لفئة معينة. وإن تم استبداله ببنطلونات ضيقة لن تشتريه المسلمات. لهذا تأتي أهمية المجموعة الجديدة التي ترضي أذواق قطاع عريض ذو قدرة شرائية عالية.

وكان بيت فالنتينو للأزياء يقدم خدمة خاصة لتصميم العباءات النسائية في بلدان الخليج، لكن هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها مجموعة كاملة لهذا الجمهور.

وفي شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة مستخدمي تويتر، احتفل المستخدمون بهذه التصميمات بهشتاج #DKNYRamadan، حيث قامت الكثير من الفتيات بمدح هذه المجموعة الموجهة لنساء مسلمات يردن الجمع بين الموضة والدين.