الرئيسية / عالم المرأة / اجعلي شعركِ ينمو أسرع
6b2d733e62f961aa8f8d2da1c77df197

اجعلي شعركِ ينمو أسرع

الشعر الطويل والصحّي هو علامة الجمال، الحيوية والشباب. سواء كنت حريصة على الحصول على شعر المشاهير أو تكافحين لتخطّي قصّة شعرٍ كارثيّة، هناك الكثير من الاستراتيجيات الطبيعية والطبية التي يمكنكِ استخدامها. نقدّم لكِ أدناه الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها اليوم لمساعدة شعرك في النموّ أسرع.

اتبعي نظامًا غذائيًّا صحيًّا للشعر
• تناولي كمية متوازنة من البروتين كل يوم. البروتين ضروري لنمو شعر صحيّ، فقط تأكّدي من تناول الكمية المناسبة.
يتكوّن الشعر من كميّة كبيرة من الكيراتين التي هي بروتينات تتكوّن من الأحماض الأمينية. بهدف نموّ شعر جديد، يجب أن ينتج جسمك كميات أكثر من الأحماض الأمينية.

• تأكدّي من تناول كميات كافية من الحديد والزنك. نقص الحديد والزنك يمكن أن يؤدي إلى ضعف صحّة الشعر أو حتى فقدان الشعر.
الزنك يساعد جسمك على النموّ ويحافظ على الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر. يمكنكِ الحصول على الزنك من زبدة الفول السوداني، اللحوم الخالية من الدهون، المحار وسرطان البحر، الدواجن والحمّص.
إذا كان لديكِ نقص في الزنك أو الحديد، فقد تحتاجين إلى مكمّلات غذائيّة. يمكنكِ تحقيق مستويات صحية من الحديد والزنك عن طريق تناول الأطعمة مثل الحبوب، الخبز والمعكرونة.
لا تلغي الدهون من نظامكِ الغذائيّ. الدهون الصحيّة لا غنى عنها لنموّ الشعر. الدهون مهمّة للجسم لأنها تساعد أيضاً على استيعاب الفيتامينات الضرورية لنمو الشعر، مثل الفيتامينات A، D، E وK. ركّزي على الأوميغا 3.

• تأكدّي من أن تأخذي الفيتامين C لأنّ نقصه يمكن أن يسبّب جفاف الشعر، وضعفه وتعرّضه للكسر. جسمك يستخدم الفيتامين C  لبناء الكولاجين والألياف الضرورية لإنتاج خلايا الشعر الجديد. المصادر الجيدة للفيتامينC  هي الحمضيات، الأناناس، الفراولة، البروكلي والفلفل.
• تناولي الفيتامين B لتجنب تساقط الشعر. ففي الروايات المتناقلة، اكتسبت مكملات فيتامين B والتطبيقات الموضعية تأييدًا كبيرًا بين أولئك الذين يحاولون تسريع نموّ الشعر. المصادر الجيدة للفيتامين B  تشمل المأكولات البحرية، السبانخ، دقيق الشوفان والحبوب الكاملة الأخرى، منتجات فول الصويا، منتجات الألبان الخالية من الدهون، اللحوم الخالية من الدهون، الموز، العدس والبطاطا.