الرئيسية / عالم المرأة / أقوى الخلطات لتخفيف نمو الشعر في الجسم
نمو الشعر

أقوى الخلطات لتخفيف نمو الشعر في الجسم

تحلم كل امرأة بالتخلص من كابوس نمو الشعر  وإزالته كل فترة والحصول على بشرة ناعمة لأطول مدة ممكنة، خاصة مع اقتراب فصل الصيف حيث تكثر الخرجات الشاطئية للاستمتاع بأشعة الشمس تحتاج لبشرة نقية تزيد من ثقة المرأة بجمالها.

ولذلك تقدم لنا الطبيعة حلولا سحرية لهذا المشكل، من خلال مواد طبيعية تعمل على تخفيف نمو الشعر وتنعيم البشرة، جربيها وستدهشك النتيجة:

المزيد: ودعي آلام إزالة شعر الجسم بوصفة روسية مميزة 

  • خلطة الليمون وزيت الزيتون

المكونات:

– 3  ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج

– 4 ملاعق كبيرة من الملح الخشن

– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

طريقة الاستعمال:

أخلطي المقادير جميعها معا في وعاء، ثم طبقي هذا الخليط على بشرتك وافركيه بشكل دائري لمدة دقيقتين. بعد ذلك اتركيه على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي البشرة بالماء البارد والصابون.

  • منقوع الترمس

انقعي مقدار كوب من الترمس في ليتر من الماء الساخن لمدة 24 ساعة كاملة. ثم قومي بتصفية الماء واحتفظي به في الثلاجة لاستخدامه بعد كل إزالة للشعر. طبقي القليل من ماء الترمس على قطنة وامسحي البشرة به، واتركيه حتى يجف تماما وبعد عدة استخدامات ستشعرين أن الشعر بدأ يخف بشكل تدريجي.

  •  خلطة الملح والكركم

المكوّنات:

– كوب من مسحوق الكركم

– كوب من ملح البحر الخشن

– نصف كوب من الماء الساخن

طريقة التحضير والاستعمال:

اخلطي جميع المقادير مع بعضها جيدا لتحصلي على عجينة خشنة تستعملينها في تقشير البشرة بعد كل مرة تقومين فيها بإزالة الشعر. افركي البشرة بهذه العجينة لمدة 5 دقائق بشكل دائري واتركيه لمدة نصف ساعة،  بعد ذلك اغسليه جيدا بالماء الفاتر والصابون.