الرئيسية / عالم المرأة / هل لديك صوت مزعج ؟.. إليك أفضل الطرق لجعله رقيقا وأنثويا
صوت مزعج

هل لديك صوت مزعج ؟.. إليك أفضل الطرق لجعله رقيقا وأنثويا

الأصوات متنوعة ومختلفة بأختلاف كل شخص، فكل فرد یحمل نبرة مختلفة بالإضافة الى إیقاع ونغمات الصوت، فعلى سبیل المثال ھناك من یحملون أصوات ھادئة وناعمة وھناك من یتحدثون بصوت جاف وأجش، وھذا التفاوت في الأصوات یجعل كل فرد ممیز ومختلف عن الآخر، كما أنھ یكون لدى الناس أنطباع عن شخصیة المتحدث.

فالناس یربطون الصوت الأجش بالشخصیة الخشنة والغلیظة، والصوت الناعم بالشخصیة الرقیقة، وھناك من یفضلون صوتھم الأجش، ولكن ھذا لا ینطبق على النساء، فالصوت لدى النساء یأتي في ثاني مرتبة بعد المظھر من حیث الأھمیة، فھو عنوان أنوثتھا ورقتھا، وبعضھن یعاني من خشونة الصوت ویرغبن في الحصول على صوت أنثوي وناعم، وھو أمر لیس صعباً أو مستحیلاً كما یبدو:

1- حافظي على صحة جسدك:

أصحاب الأجساد الصحیة ھم أصحاب أفضل الأصوات، ففي الواقع من یریدون تحویل صوتھم الأجش الى صوت ناعم وأكثر رقة ینبغي أن یھتمون بصحة أجسادھم، وذلك بأتباع الآتي:

-أصنعي نظام غذائي متوازن لأتباعه.

-مارسي بعض التمرینات الریاضیة بأنتظام، كالجري والسباحة.

-أشربي كمیة كافیة من المياه كل یوم -تجنبي منتجات الألبان التي قد تسبب تكون البلغم في حنجرتك.

-امتنعي عن ممارسة العادات السیئة مثل التدخین أو شرب الكحولیات.

2- حافظي على التدریب الصوتي المستمر:

 بمجرد أن تبدأي في أتباع نظام صحي من أجل صحة جسدك، یجب أن تكوني قد بدأتي في التمرینات الصوتیة أیضاً،وھي ھامة جداً لتحسین صحة صوتك ومساعدتك في الوصول للنغمة المطلوبة.

-غني! لإرخاء الحنجرة وتمدید نغمة صوتك :ویساعدك على التحكم في درجة صوتك وأختیار طبقة الصوت التي تناسبك، ومداومتك على الغناء سیساعدك على تنعیم صوتك والتحدث بعمق وتلقائیة دون تصنع.

-تحدثي بعمق :عندما تتحدثین بأعمق نغمة في صوتك فإنك تعطین أنطباع للمستمع بأنك ھادئة ومتزنة وتشعرین بالارتياح

3- استعملي الأدویة العشبیة:

یستعمل العدید من المغنیین الأدویة العشبیة لتحسین صوتھم، والحصول على صوت ناعم وجمیل، فبأستخدام الزنجبیل، الشمر، جذور المارشمالو، یمكنك الحصول على صوت ناعم وجمیل والتخلص من مشكلات الحنجرة.

وھناك العدید من المنافع لأستخدام ھذه الأعشاب منھا: تزیل الأحتقان- تحارب السعال – تلطف ألتھابات الحلق.

و لتحقيق ذلك أمزجي العسل مع الماء الدافئ وبعض الفلفل الإسود لمحاربة ألتھابات الحلق وأنتفاخ الأحبال الصوتیة التي تؤثر على صوتك.

كما أن إضافة ملعقة صغیرة من “العكبر” أو صمغ العسل إلى ھذا المزیج یزیل آلام الحنجرة. -أشربي الزنجبیل المحلى بالعسل ، شاي الجنسنج “عشبة صینیة” واللیمون الدافئ لفاعلیتھم في تحسین صوتك.

لاستنشاق البخار فوائد عظیمة فھو یحسن الدورة الدمویة ویمدك بالترطیب اللازم لحنجرتك لجعل صوتك أكثر نعومة، لأفضل النتائج ضیفي زیت النعناع إلى المیاة وأستنشقي البخار من 5-10دقائق.