تبحثين عن طرق منع علامات الشيخوخة..إليك الحل!!!

آمال الزاكي
عالم المرأة
آمال الزاكي8 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تبحثين عن طرق منع علامات الشيخوخة..إليك الحل!!!

مع تجاوز حاجز الثلاثينات، تدخل الكثير من النساء في سباق مع الزمن من أجل العناية بالبشرة وحمايتهما من التأثر بعوامل التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة ، سواء عن طريق مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالبشرة، إلا أن ذلك يبقى غير كاف مادامت العناية تركز على الخارج فقط.

أثبتت الدراسات الحديثة أن العانية بالبشرة تبدأ من الداخل أولا، حيث يتوجب على المرأة الاهتمام بجسمها من خلال الاهتمام أكثر بالأطعمة التي تتناولها، حيث يجب أن تحرص على تناول المواد الغذائية الغنية بمضادات الـأكسدة والفيتامينات وأيضا المعادن الأساسية، مع الإكثار م شرب السوائل خاصة الماء.

وتساعد هذه الأنواع من الأغذية على دعم الخلايا وتقويتها من الداخل والتي تنعكس إيجابا على صحةالبشرة، حيث تمنحها نضارة وحيوية وإطلالة شبابية ومشرقة.

ومن الأطعمة التي ينصح بتناولها للعناية بالجسم والبشرة في آن واحد، السموذي، خاصة سموذي الكركم الذي يتميز بعناصر غذائية عالية تحتوي على مضادات الالتهابات والبكتيريا والفيروسات والقرفة أيضا التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، إلى جانب جوز الهند والأفوكادو الغنية بالأحماض الذهنية المغذية.

ولصنع هذا السموذي ستحتاجين إلى :

نصف كوب ماء جوز الهند

نصف كوب من الأناناس أو المانجا مقطعة إلى مكعبات

نصف حبة موز

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم

نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المهروس

نصف حبة أفوكادو

ضعي جميع المكونات في الخلاط حتى تصبح بقوام كريمي ثم تمتعي بطعمها اللذيذ وفوائدها

إقرأ أيضا:هذا ما تحتاجينه بعد سن الأربعين لشباب دائم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق